12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة لشهر مايو الماضي

تطبيقات أندرويد

كما عودناكم دائمًا وأبدًا متابعي موقعنا عالم التقنية، مع نهاية كل شهر وبداية شهر جديد نستعرض لكم مجموعة من أفضل التطبيقات الجديدة وكذلك التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد يُوصف بأنه كبير وذو فائدة على المستخدمين، في الشهر الأول لفصل الصيف شهر مايو / أيار جمعنا لكم قائمة من التطبيقات نراها تستحق التجربة، وحتى لا نطيل بالحديث أتت التطبيقات على النحو الآتي:

7 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة لشهر أبريل

Google Spaces

Spaces

تطبيق جديد من قوقل وظيفته تشبه فكرة منتديات الحوار أو المجموعات في الشبكات الاجتماعية حول مواضيع محددة، من جانبه يتيح التطبيق للمستخدم إنشاء مساحة خاصة بإهتمام محدد ثم دعوة الأصدقاء للإنضمام إليها للنقاش معهم. يتميز التطبيق أنه يجمع عدة خدمات شهيرة من قوقل داخل التطبيق، هناك يوتيوب و كروم ومحرك البحث، بالتالي لست بحاجة للتنقل بين عدة تطبيقات بل يمكن التشغيل من داخله.

Google Spaces

Dark Sky

Dark Sky

تطبيق الطقس Dark Sky والغني عن التعريف لمستخدمي نظام أبل iOS، حيث يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل إن لم يكن الأفضل بين مجموعة تطبيقات الطقس المختلفة، الآن التطبيق أصبح متاح على النظام الآخر أندرويد، من جهته يحمل التطبيق في جعبته الكثير والكثير من المميزات والأدوات المتعلقة بحالة الطقس في أي نقطة في العالم، أبرزها خاصية التنبؤات الجوية والتي من خلالها ستساعد المستخدمين في معرفة حالة الطقس ومدّهم بمعلومات دقيقة جدًا عن حالة الجو عند نيتهم الخروج من البيت. (مراجعة التطبيق)

Dark Sky

Swiftmoji

Swiftmoji

تطبيق جديد من شركة Swiftkey والتي إستحوذت عليها مايكروسوفت مؤخرًا، يهتم التطبيقات بالتنبؤ بالرموز التعبيرية التي أصبحت جزء رئيسي في الحياة الإجتماعية، ووسيلة للتعبير عن المشاعر بدل الكلام، من جهته التطبيق سينشأ مربع فوق لوحة التحكم تعرض الرموز التعبيرية المناسبة للنص المكتوب، أخيرًا التطبيق ما زال تجريبي يمكنك تحميله بالإنضمام لمجتمع التطبيق.

Swiftkey

USBCheck

هذا التطبيق الجديد يُوفّر أدوات الفحص للوصلات التي يأتي معها منفذ من نوع USB Type-C، وذلك للتحقق من جودة الوصلة عبر فحص التيار الذي يسري في الوصلة، وفي حالة أن وجد التطبيق الفحص بحالة جيدة يشعر المستخدم بذلك، والعكس صحيح، أخيرًا التطبيق متوافق حاليًا مع عدد قليل من الأجهزة وهي هاتفي اNexus 6P و Nexus 5X وحاسب Google Pixel، على أن يتم دعم المزيد من الأجهزة قريبًا.

USBCheck

Google Play Developer Console

Google Play Developer Console

وسيلة لتحكم لأصحاب التطبيق على متجر قوقل بلاي، حيث يمكن مع التطبيق عرض إحصاءات تطبيقاتهم في المتجر، والرد على تعليقات المستخدمين، وأخذ نظرة سريعة حول التطبيقات دون الحاجة للقيام بذلك عبر سطح المكتب بل عبر هاتفهم.

Google Play Developer Console

Beme

Beme

تطبيق إجتماعي لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، تم إتاحته سابقًا على iOS، وفي الشهر الماضي تم جلبه على اندرويد، حيث يسمح التطبيق بإلتقاط 4 ثواني من الفيديو ولا يمكنه مشاهدته قبل مشاركته، الفكرة التي تميز التطبيق أنه يقوم بإستخدام حساس التقارب الموجود بجانب عدسة كاميرا الهاتف كزر للتسجيل وعندما يكون الهاتف قريباً من صدرك أو أي مكان من جسمك يفتح التطبيق ويبدأ بالتسجيل.

بعد الإنتهاء من تسجيل الثواني الأربعة يتم رفع المقطع تلقائياً أيضاً بدون أن يتيح لك تحريره والتعديل عليه وبعدها يمكن للمتابعين أن يشاهدوه عبر الضغط المستمر ويختفي فور مشاهدته كما في سناب شات.

Beme

Card Case

Card Case

يسمح لك هذا التطبيق بإنشاء بطاقات الأعمال الرقمية ومشاركتها مع الأشخاص القريبين منك بإستخدام تقنية Google Nearby ويتم النقل بسرعة كبيرة، من جانبه هذه التقنية تختلف عن تقنيات البلوتوث او الواي فاي او حتى تقنيات الإرسال بين المستخدمين، حيث تعتمد على الأشعة تحت الجمراء وبعض أجهزة الإستشعار في الهاتف الذكي.

Card Case

quickReply

quickReply

هذا التطبيق من شأنه يجلب ميزة الرد على الإشعارات في نظام أندرويد N، حيث من خلال مركز إشعارات هاتفك الأندرويد ستتم الرد على الرسائل للعديد من تطبيقات التراسل على رأسها واتساب وسكايب ولاين ,,إلخ دون الحاجة لفتح هذه التطبيقات، كذلك إمكانية إجراء محادثة بفكرة الأيقونة العائمة من خلال مركز الإشعارات أيضًا.

quickReply

Snapseed

تطبيق Snapseed يحصل على تحديث يدعم تثبيته على بطاقة SD وأكثر

تطبيق معالجة الصور من قوقل، حصل الشهر الماضي على تحديث يجلب معه بعض الأدوات المفيدة أبرزها ميزة تطبيق عمليات التحرير الأخيرة لأي صورة جديدة، حيث بات الآن يوفّر الوقت والجهد على المستخدمين في وضع نفس التأثيرات والتعديلات التي سبق للمستخدم العمل عليها في صورة ووضعها كما هي في صورة جديدة، كذلك جلب خاصية الدعم لقلب الصور من اليسار لليمين وتحديدًا على الصور الأفقية.

Snapseed

Next Lock Screen

Next Lock Screen

قامت مايكروسوفت بتحديث تطبيقها هذا المتمثل مهمته في تقديمه المعلومات والتطبيقات التي يتوجّه إليها دائمًا المستخدم على شاشة قفل الأندرويد، من جنبه جلب التحديث خاصية البصمة للهواتف التي تدعم ذلك، وهذا من شأنه يضيف طبقة أخرى للحفاظ على خصوصية المستخدم، كذلك أصبح يدعم إظهار جهات الإتصال الأكثر إتصالًا بالإضافة للرسائل النصية الخاصة بهذه الجهات، وجلب خاصية القفل المتعدد حسب الأهمية فمثلًا في البيت رمز دخول محدد، وفي العمل رمز دخول غير الأول وهكذا.

كما وجلب التحديث مجموعة من الخلفيات يتم عرضها بناءًا على الموقع، مع جلبه لمجموعة من الإصلاحات على أداء التطبيق ككل.

Next Lock Screen

انستغرام

انستغرام

تلقى التطبيق في الشهر الماضي أكبر تحديث له من حيث التصميم، حيث تم إعادة تصميم التطبيق بشكل كامل بالإضافة لإطلاق الهوية الجديدة لأنستغرام بالوانها المشرقة المستمدة من قوس قزح.

انستغرام

Google Photos

googlephotosiconaam

في الشهر المنصرم أضافت قوقل خيارين جديدين على خدمة الصور خاصتها، حيث بات التطبيق الآن يدعم إمكانية التعليق على الألبومات المشتركة، جنبًا إلى جنب إمكانية التعليق على كل صورة، وبذلك أضاف هذا الخيار الجديد بُعدًا إجتماعيًا آخر، هذا الخيار الجديد سيُمكن صاحب الألبوم المشترك من حذف التعليق أو تركه، فيما خيار التحرير لم يُدعم بعد، ولم يُعرف ما إذا ستدعمه الخدمة لاحقًا أم لا، أما فيما يتعلق بالخيار الثاني ستُعرض لك الخدمة الآن إقتراحات ذكيّة بصور ذات صلة يمكنك إضافتها إلى الألبومات المشتركة إن أحببت.

Google Photos

  • note_4_ever

    يعطيك العافية اخ احمد سعيد تطبيقات جميلة والاجمل ابملخص

    • ahmed

      تطبيق صور 📷 جوجل هل يوجد له اي منافس الى الأن

تعليقات عبر الفيسبوك