7 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة لشهر أبريل

تطبيقات أندرويد

مقالتي الشهريّة قد حان موعدها، فشهر أبريل أصبح وراء ظهرنا وبدأنا شهر جديد نسأل الله أن يكون شهر خير وعافية على أمتنا العربية والإسلامية، فكما عودناكم دائمًا ومع نهاية كل شهر وبداية شهر جديد نستعرض لكم مجموعة من تطبيقات أندرويد الجديدة جنبًا إلى جنب مجموعة من التطبيقات التي حصلت على تحديث مهم في الشهر ذاته، وفي هذه المقالة أستعرض لكم 7 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة لشهر أبريل.

8 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة لشهر مارس

Radon

Radon في أندرويد لمشاركة الروابط بين أجهزة بإستخدام الموجات فوق الصوتية

التطبيق الأول في هذه المجموعة وهو تطبيق Radon المطروح مجانًا ومؤخرًا على متجر قوقل بلاي، حيث مهمة التطبيق تتبلور في توفيره لأداة مشاركة الروابط بسرعة البرق بين مجموعة من الأجهزة وبشكل متعدد، وذلك بإستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية، مع الإشارة أن التطبيق لا يتعامل بمشاركة أو إرسال الصور والفيديوهات فقط الروابط، كذلك لابد من تثبيت التطبيق على كلا الجهازين المُرسل والمُستقبِل.

Radon

صور قوقل “Google Photos

googlephotosiconaam

خدمة قوقل الغنية عن التعريف، حصلت في شهر أبريل على عدة تحديثات في غاية الأهمية والفائدة، نبدأ في التحديث الأول الذي جلب خاصية البحث عن الصور من خلال وضع رمز تعبيري في محرك البحث، فمثلًا عند وضع رمز “حيوان” أعزكم الله تأتي جميع الصور التي يُقصدُ منها الرمز.

فيما يخص التحديث الثاني جلب ميزة النسخ الإحتياطي للصور بشكل يدوي، أي تحديد الصور الذي يريد المستخدم نسخها سحابيًا، أما فيما يخص التحديث الثالث والأخير وهو الأضخم فقد جلب مجموعة من التحسينات البصرية سواء على واجهة التطبيق او ملف المستخدم الشخصي أو قائمة الإعدادات، كما تم إزالة خيار البحث العائم وإستبداله بمحرك بحث أعلى واجهة التطبيق، جنبًا إلى جنب نتائج البحث أصبحت أكثر شمولية وفائدة من أي وقتٍ مضى.

Google Photos

Kik

Kik

ثورة البوتات في تطبيقات الدردشة على وشك الدخول إلى مرحلة جديدة، هناك توقعات بأن تفجرها فيس بوك مع تطبيقها فيسبوك ماسنجر، لكن تطبيق Kik سبق فيس بوك وأعلن عن إطلاقه لمتجر البوتات، مع الإشارة أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها kik بوتات، لكن الآن انطلقت رسمياً في ذلك والبداية مع 16 بوت مختلف يمكنها تقديم العديد من الوظائف مثل معرفة حالة الطقس أو المشاركات على فاين أو البحث عن معلومات أو حتى الحصول على نصائح بشأن التجميل ولعب الألعاب مع أصدقائك وغيرها.

بالطبع لايمكن الحديث عن بوتات بدون فتح المجال أمام المطورين لإنشاء بوتاتهم الخاصة لعرضها في متجر البوتات بعد الموافقة عليها من قبل التطبيق، للبحث عن بوت جديد عليك أن تقوم بالضغط على أيقونة البحث عن الأصدقاء في شريط البحث تماماً كما في تيليغرام ويمكنك أيضاً تصفح البوتات عبر الويب.

Kik

Inbox by Google

Google Inbox

تطبيق البريد الإلكتروني Inbox من قوقل، حصل على تحديث مفيد في الشهر المنصرم، فالآن وعندما تقوم بتنظيم حدث ما في تقويمقوقل سيقوم تطبيق Inbox بتنظيم جميع رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بهذا الحدث في مكان واحد بدلًا من تشتيت المستخدم بين رسائل البريد المختلفة.

كذلك إذا أراد المستخدم إرسال المقالات كرابط في رسالة بريد إلكتروني أصبح بإمكانه ذلك، حيث تستفيد الخدمة من خصائص المشاركة الاجتماعية الموجودة في اندرويد لتسهيل مشاركة الروابط على البريد الإلكتروني. وإذا كنت تعتمد على سطح المكتب يمكنك الاستعانة بإضافة Inbox على متصفح قوقل كروم للقيام بنفس الوظيفة.

وفي تحديث ثاني مّكن التطبيق من إمكانية تتبع الأحداث وأي رسالة بريد ذات الصلة بكل سهولة مما سيوفّر الوقت على المستخدم، ناهيك عن دعمه لمعاينة النشرات الإختبارية مباشرة من صندوق البريد الوارد.

Inbox by Google

Giphy

Giphy

تطبيق Giphy يعتبر أكبر مكتبة للصور المتحركة بشتى أنواعها من نصوص لصور وملصقات، مما يسمح التطبيق للمستخدمين بإمكانية البحث وبكل سهولة على الصور المتحركة GIF ومشاركتها مع مختلف منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، فإن كنت من المهتمين فلن تندم من تجربتك للتطبيق.

Giphy

تطبيقات مايكروسوفت أوفيس

تطبيقات أوفيس

تطبيقات مايكروسوفت أوفيس المكتبية والمعروفة بكلٍ من تطبيق وورد “Word” وإكسل “Excel” وبور بونت “PowerPoint”، حصلت هذه التطبيقات على تحديث جديد يضيف بعض المميزات المشتركة والمنفردة في كل تطبيق، فيما يخص الميزة المشتركة بين الثلاث تطبيقات هي دعمها الآن للوصول للأوامر السريغة وذلك من خلال تحديد أي نص لتظهر قائمة أوامر سريعة مثل نسخ ولصق وقص ,,,إلخ.

فيما تطبيق وورد أصبح أفضل من أي وقتٍ مضى وذلك عند إدارج جدول على المستند، حيث سابقًا كان الأمر صعب، ولكن الآن يختلف الأمر فهو أسهل من الماضي وذلك من خلال جعل الخلايا بشكل إفتراضي أكبر مع إمكانية تغيير حجم الجدول المدرج بسرعة.

أما فيما يخص تطبيق باوربونت أصبح يدعم تنسيق الخطوط التي يتم وضعها أعلى الكلمة الرئيسية، والتي عادةً تُهم المستخدمين أصحاب الدراسات العلميّة، جنبًا إلى جنب ميزة إنشاء أعمدة للنص.

التطبيق الثالث والأخير من مجموعة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس وهو تطبيق إكسل بات الآن يدعم الملفات بتنسيق CSV والتحرير عليها.

Microsoft Excel

Microsoft Word

Microsoft PowerPoint

سناب شات “Snapchat”

سناب-شات

جلب تطبيق الرسائل المصورة الشهير بإسم سناب شات مجموعة من الإضافات والمميزات الجميلة وذلك في تحديث قد طال نظام أندرويد في الشهر المنصرم، أبرز ما جلبه التحديث دعمه لوضع  الرموز التعبيرية على الأشياء المتحركة، جنبًا إلى جنب  جلب خاصية تبديل الوجوه أثناء الإلتقاط سواء صورة أو مقطع متحرك ولأي صورة مُخزّنة على الهاتف.

Snapchat

 

تعليقات عبر الفيسبوك