الأمريكيون يفضلون سامسونج على آبل

samsung-vs-apple

لطالما تفاخرت آبل في مؤتمراتها بأن مستخدمي أجهزتها أكثر رضا من مستخدمي أجهزة المنافسين، إلا أن تقرير جديد عن السوق الأمريكي أظهر العكس تماماً على الرغم من أن مبيعات أجهزة آبل في موسم العطلات الحالي ثلاثة أضعاف مبيعات أجهزة سامسونج.

وبحسب مؤشر رضا الزبون الأمريكي فإن مستخدمي هواتف سامسونج أكثر رضا من مستخدمي الآيفون، ليس هذا فحسب بل أن رضا زبائن آبل هذا العام تراجع عن العام الماضي في حين أن رضا زبائن سامسونج قد تحسن مقارنة بالعام الماضي.

وعلى مقياس المؤشر فإن سامسونج حققت هذا العام 81 نقطة بتحسن 6,6% عن العام الماضي و 11% عن قبل عشر سنوات، إلا أن آبل حققت على نفس المؤشر 79 نقطة مع تراجع 2.5% مقارنة بالعام الماضي و 4.8 % مقارنة بفترة قبل عشر سنوات.

لكن ما الذي حصل هذا العام حتى دفع زبائن آبل للسخط؟ يبدو أن انحناء الآيفون 6 بلس هو أحد الأسباب على الرغم من أن آبل قالت أن عدد الحالات التي حصلت فيها انحناء كانت نادرة للغاية.

ويرى البعض أن التطويرات التي تدخلها سامسونج على أجهزتها خاصة نوت 4 وجالاكسي اس 5 تفوق ماتفعله آبل مع الآيفون 6 التي بالكاد قبلت أن تكبر حجم الشاشة إلا أن دقة شاشة و ألوان هواتف سامسونج تتفوق عليها.

برأيك ما الذي يجعل مستخدم أجهزة سامسونج راض أكثر؟

المصدر