بيانات صحفية

Eastnets تُطلق خدمة الوصول الفوري للمدفوعات لدعم البنية التحتية العربية «بُنى»

Eastnets تُطلق خدمة الوصول الفوري للمدفوعات لدعم البنية التحتية العربية «بُنى»

في خطوة تعزز من مكانة البنية التحتية للمدفوعات العربية «بُنى»، أطلقت شركة Eastnets، الرائدة عالميًا في مجال حلول الجرائم المالية والمدفوعات، خدمة «الوصول الفوري للمدفوعات كخدمة» (IPAaaS). تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل وصول المؤسسات المالية إلى خدمة المدفوعات الفورية (IPS) التي تقدمها «بُنى» عبر الحدود.

تستند خدمة Eastnets الجديدة إلى سحابة خاصة آمنة ذات أنظمة احتياطية كاملة، مما يضمن تكاملًا سريعًا وفعالًا وآمنًا مع بنية المدفوعات الفورية العربية. وتتيح هذه الخدمة للبنوك في جميع أنحاء المنطقة العربية تقديم معاملات دفع فورية وسلسة لعملائها، دون الحاجة إلى تثبيت أو تشغيل أو صيانة البنية التحتية الخاصة بشركة SWIFT AGI.

وفي هذا السياق، صرح طارق شاهين، مدير حلول الدفع في Eastnets، قائلًا: «تعمل خدمة الوصول الفوري للمدفوعات كخدمة جنبًا إلى جنب مع خدمة المدفوعات الفورية من بُنى، والتي تعمل بنجاح منذ أبريل 2023. تساعد خدمة Eastnets الجديدة المؤسسات المالية على تقديم مدفوعات فورية وموثوقة وآمنة. نحن ملتزمون بمساعدة القطاع على استخدام خدمة بُنى لتحسين عملياتهم وتجربة عملائهم دون الحاجة إلى استثمارات مكلفة في البنية التحتية».

تتميز خدمة Eastnets بسرعة الوصول إلى السوق، مما يمنح المؤسسات المالية ميزة تنافسية. كما تتيح الخدمة إمكانية التوسع، مما يسمح للمؤسسات المالية بتعديل قدرتها على معالجة المدفوعات الفورية حسب الحاجة، وضمان دفعها فقط مقابل الخدمات التي تتطلبها.

وتعتمد خدمة Eastnets على البنية التحتية السحابية، مما يؤدي إلى انخفاض تكلفة التنفيذ وإزالة التحديات التقنية مثل الإعداد والصيانة والتشغيل. ويمكن للمؤسسات المالية أن تتوقع انخفاضًا في إجمالي تكلفة الملكية بنسبة تتراوح بين 40 إلى 60 في المائة مقارنةً بالحلول المحلية، والتي يمكن أن تكون مكلفة وتتطلب الكثير من الوقت والموارد.

كما توفر Eastnets إمكانات مكافحة الاحتيال وغسل الأموال وفحص العقوبات كجزء من الخدمة. ويعد هذا الأمر بالغ الأهمية بالنظر إلى السرعة التي تتم بها المدفوعات الفورية.

يشهد سوق المدفوعات الفورية في المنطقة العربية نموًا سريعًا مدفوعًا بعدة عوامل رئيسية، بما في ذلك زيادة انتشار الهواتف الذكية، واعتماد التجارة الإلكترونية، والمبادرات الحكومية التي تهدف إلى الشمول المالي وتعزيز الاقتصادات غير النقدية.

مع التركيز على الابتكار المستمر، تُعد خدمة Eastnets الجديدة مثالًا آخر على كيفية مساعدة التكنولوجيا للمؤسسات المالية على التكيف مع مشهد المدفوعات المتطور باستمرار.

وأضاف شاهين: «على مدار أكثر من 40 عامًا، كانت Eastnets في طليعة تمكين المشاركة الآمنة والفعالة في النظام المالي العالمي. إن دعمنا لخدمة المدفوعات الفورية من بُنى من خلال خدمتنا الجديدة يؤكد التزام Eastnets بالابتكار والشمول المالي في جميع أنحاء المنطقة وخارجها».

بصفتها شريكًا موثوقًا لأكثر من 800 مؤسسة مالية حول العالم، بما في ذلك 15 من أكبر 50 بنكًا و 22 بنكًا مركزيًا، تواصل Eastnets ريادتها في تحويل تحديات الدفع إلى فرص للنمو والتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى