الأمريكيون يفضلون سامسونج على آبل

samsung-vs-apple

لطالما تفاخرت آبل في مؤتمراتها بأن مستخدمي أجهزتها أكثر رضا من مستخدمي أجهزة المنافسين، إلا أن تقرير جديد عن السوق الأمريكي أظهر العكس تماماً على الرغم من أن مبيعات أجهزة آبل في موسم العطلات الحالي ثلاثة أضعاف مبيعات أجهزة سامسونج.

وبحسب مؤشر رضا الزبون الأمريكي فإن مستخدمي هواتف سامسونج أكثر رضا من مستخدمي الآيفون، ليس هذا فحسب بل أن رضا زبائن آبل هذا العام تراجع عن العام الماضي في حين أن رضا زبائن سامسونج قد تحسن مقارنة بالعام الماضي.

وعلى مقياس المؤشر فإن سامسونج حققت هذا العام 81 نقطة بتحسن 6,6% عن العام الماضي و 11% عن قبل عشر سنوات، إلا أن آبل حققت على نفس المؤشر 79 نقطة مع تراجع 2.5% مقارنة بالعام الماضي و 4.8 % مقارنة بفترة قبل عشر سنوات.

لكن ما الذي حصل هذا العام حتى دفع زبائن آبل للسخط؟ يبدو أن انحناء الآيفون 6 بلس هو أحد الأسباب على الرغم من أن آبل قالت أن عدد الحالات التي حصلت فيها انحناء كانت نادرة للغاية.

ويرى البعض أن التطويرات التي تدخلها سامسونج على أجهزتها خاصة نوت 4 وجالاكسي اس 5 تفوق ماتفعله آبل مع الآيفون 6 التي بالكاد قبلت أن تكبر حجم الشاشة إلا أن دقة شاشة و ألوان هواتف سامسونج تتفوق عليها.

برأيك ما الذي يجعل مستخدم أجهزة سامسونج راض أكثر؟

المصدر

  • أنا لست من مستخدمي سامسونج لكن أتكلم كأحد عملاء آبل بأن عدم الرضى الشخصي هو لنظام التشغيل iOS8 الصراحة أسوء نظام طورته أبل بسبب عدم إستقراره ومشاكله إلي ما تنتهي عندي أمنية إني أرجع لـ iOS6 الصراحة..

  • ايمن

    وجهة نظرك ونحترمها لكن كلامك غير صحيح اي او اس ٨ افضل بمراحل عن اي او اس ٦ واذا كان هناك فيه بعض المشاكل التي لم اواجهه في استخدماتي لكن الان اخر نظام ٨.١.٢ اكثر استقرار عن بداية نزوله وما اتى به من ميزات واضافات يعد افضل نظام اي او اس شكلك لم تتعمق في المظام المطوريين سعداء بما قدمته ابل في النظام ٨ والمزيد قادم

    ام عن التقرير فانا لا اصدقه لو كان رضى عملاء سامسونج لما كان تذمر عملائها من جهازهم جالاكسي اس ٥ ومبيعاته الفاشله وخسارة سامسونج الكبيره

    خدمة العملاء في ابل افضل بمراحل من سامسونج واستئل مجربين وهذا التقرير جاء لحفظ ماء وجه سامسونج التي تزدايد خسائرها يوم بعد يوم

    • النظام كتصميم وvisual جداً رائع والتغيير كان الصراحة مريح لكني مستاء من الإستقرار وكل تحديث نقول إنهم بيحلون المشكلة ولا حولك أحد..
      بدأت من iOS3 للآن والتجارب مستمرة بالنسبة لاختياري لـ iOS6 لأنه وبكل صراحة أبدعت أبل في برمجته ما شفت منه أي تعليق ولا بطئ ولا إغلاق مفاجيء للبرامج ولا تضييع للشبكة ولا غيره.
      من الآخر ومن وجهة نظري هم أحسن من غيرهم بكثير ومالنا غيرهم بس يحلوا هالمشاكل ويكملوا إبداعاتهم ومعهم حنا للأبد

    • Omar Rinchi

      أنا أرى ان الموضوع ليس إن كان في ios 8 أخطاء أم ﻻ المشكلة أن ios 8 لم يقدم تغيرات كبيرة أو ميزات جديدة ومهمة للنظام

      ما أقصده أن التحديث من ios 6 ل ios 7 كان مبهرا أما من ios 7 إلى ios 8 فلا جديد بالنسبة لي تقريباً

      وبالنسبة لسامسونج وأنا من مستخدميها فهي الأفضل بلا شك ﻷنها دائما ما تقدم جديد على عكس آبل

  • رنا

    لازلت احب آبل لكن بالنسبة للرضا قل بالفعل ايفون 6 الخاص بي انحنى وهذه ليست حالات نادرة.

  • شكرا محمد علي هذه التدوينة.

    من رأى فإن ماينقص سامسونج عن منافسها الأول أبل هو جودة بناء الجهاز وأقصد الإبتعاد عن مادة البلاستيك وإستخدام مادة أخرى لإضفاء بعض الرونقة لسامسونج.

    أتمنى أن تقوم بإضافة روابط الدراسات والإستبيانات المذكورة في هذه التدوينة وذلك لتجنب الخلاف بين القراء على غير بينة.

    تحياتي،

  • Homam

    أملك أجهزة سامسونغ من ٥ سنوات… باعتقادي أن سامسونغ هي أفضل من يقدم هواتف اندرويد.. وربما أفضل تجربة مستخدم.

    القصة ليست سامسونغ وحدها بل سامسونغ و غوغل.

    أنا ضد ابل وسياستهم التعجرفية عكس غوغل وسامسونغ الذين يعترفون بالاخطأ ويستمروا بتحسين منتجاتهم وهذا ما جعلهم المنافس الأشرس لابل ولهذا برأيي يعود رضا المستهلك في أمريكا لصالحهما أكثر حسب هذا المقال

تعليقات عبر الفيسبوك