الأخبار

IBM تتطلع لشراء HashiCorp لتعزيز قدراتها في مجال البرمجيات السحابية

أعلنت شركة IBM، العملاقة في مجال أنظمة الحواسيب والبرمجيات والاستشارات، عن نيتها الاستحواذ على شركة HashiCorp المتخصصة في البرمجيات السحابية، في صفقة تبلغ قيمتها 6.4 مليار دولار.

ستدفع IBM مبلغ 35 دولار نقدًا مقابل كل سهم في HashiCorp، والتي تعد رائدة في مجال البرمجيات المفتوحة المصدر التي يعتمد عليها المطورون لإدارة البنية التحتية السحابية.

كما تقدم HashiCorp نسخًا مدفوعة من برنامج Terraform لإدارة السحابة وغيرها من المنتجات التي حققت إيرادات للشركة.

وأوضح جيم كافانو، الرئيس المالي لشركة IBM، أن الاندماج سيؤدي إلى تحقيق مزايا تكاملية للمنتجات داخل IBM وتسريع نمو HashiCorp، بالإضافة إلى تحقيق وفورات تكاليف على المدى القصير.

من جانبه، أشار أرفيند كريشنا، الرئيس التنفيذي لشركة IBM، إلى أن هذا الاندماج سيؤدي إلى رغبة المزيد من العملاء في التحدث مع الشركة.

وشهدت أسهم HashiCorp ارتفاعًا بنسبة 4% في التداول بعد ساعات العمل عقب إعلان عملية الاستحواذ.

في السياق ذاته، أظهرت نتائج أعمال IBM للربع الأول من العام الحالي تراجعًا في إيراداتها إلى 14.46 مليار دولار، بانخفاض طفيف عن توقعات المحللين البالغة 14.55 مليار دولار، رغم تحقيق أرباح تجاوزت التوقعات.

وسجلت إيرادات قطاع البرمجيات، الذي يمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية IBM، نموًا بنسبة 6% لتصل إلى 5.9 مليار دولار، لكنها جاءت دون توقعات المحللين البالغة 5.96 مليار دولار.

فيما ارتفعت إيرادات شركة Red Hat، التي استحوذت عليها IBM في عام 2019 مقابل 33.4 مليار دولار، بنسبة 9% خلال الربع.

يعكس استحواذ IBM على شركة HashiCorp سعي الأولى لتعزيز محفظتها من البرمجيات السحابية وتقديم حلول متكاملة للعملاء في ظل التحول الرقمي المتسارع الذي تشهده العديد من الشركات والمؤسسات حول العالم.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى