الأخبار

توقعات بارتفاع أسعار أقراص SSD في القطاعين الاستهلاكي والتجاري

في خطوة متوقعة من قبل الخبراء، أشارت تقديرات حديثة من شركة أبحاث قطاع التكنولوجيا ترند فورس إلى ارتفاع أسعار أقراص الحالة الصلبة (SSD) خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسب تتراوح بين 13% و 18%.

ويأتي هذا الارتفاع في أعقاب خسائر تكبدتها شركات تصنيع رقاقات الذاكرة خلال الأرباع السابقة، حيث تسعى لاسترداد تلك الخسائر.

وبحسب التقرير، فإن مُشتري أقراص SSD في القطاع التجاري سيواجهون أكبر نسبة ارتفاع في الأسعار، قد تصل إلى 25% خلال الفترة القادمة. ويعزى ذلك إلى استعداد الشركات لموسم الشراء القوي المتوقع في النصف الثاني من العام، الأمر الذي سيدفعهم لزيادة حجم مشترياتهم بشكل استباقي.

من ناحية أخرى، يتوقع التقرير ارتفاعًا أقل نسبيًا في أسعار أقراص SSD المخصصة للمستهلكين، بنسب تتراوح بين 10% و 15%. إلا أن هذا الارتفاع قد يؤثر سلبًا على حجم طلبات المستهلكين خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وتأتي هذه التوقعات في ظل جهود شركات التصنيع الرائدة مثل ويسترن ديجيتال لزيادة الإنتاج بعد التوقف الشبه التام العام الماضي بسبب فائض المخزون.

إلا أن الطلب المتزايد على أقراص التخزين وانتعاش سوق أجهزة الكمبيوتر المتوقع في 2024 بفعل دورة تحديث جديدة، إضافة إلى الطلب المتصاعد من قطاع الذكاء الاصطناعي، سيدفع الشركات المصنعة لرفع الأسعار.

ذو صلة | أفضل وحدات تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5 في 2024

وفي حين شهد عام 2023 صعوبات في سوق الذاكرة ومبيعات أجهزة الكمبيوتر بشكل عام، يُتوقع تعافي القطاع في 2024.

حيث ستشهد الأسواق دورة تحديث جديدة لأجهزة الكمبيوتر التي تم شراؤها أو ترقيتها خلال جائحة كوفيد-19، إلى جانب إطلاق العديد من المنتجات الجديدة المتطورة. كما قد يساهم تحديث ويندوز 11 المرتقب في دفع عجلة دورة تحديث أجهزة الكمبيوتر أيضًا.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى