برامج

تحديث ويندوز 11 24H2 قادم في النصف الثاني من هذا العام

كشفت شركة مايكروسوفت أن تحديثها الكبير القادم لنظام ويندوز لن يكون ويندوز 12، كما كان متوقعًا، بل سيكون ويندوز 11 إصدار 24H2 ، والذي سيصدر في النصف الثاني من هذا العام.

وأوضحت الشركة، في الإعلان عن إصدارات جديدة من ويندوز 11 إنسايدر، أن الإصدار القادم من ويندوز سيُسمى ويندوز 11، الإصدار 24H2، وأنه سيكون تحديث الميزات السنوي لهذا العام.

وبدءًا من الإصدار 26-xx اليوم، سيرى مستخدمو ويندوز إنسايدر في قناتي Canary و Dev تحديث الإصدار ضمن الإعدادات > النظام > عن النظام (و winver) إلى الإصدار 24H2. وهذا يدل على أن ويندوز 11، الإصدار 24H2 سيكون تحديث الميزات السنوي لهذا العام.

وتنص تصريحات مايكروسوفت على أن ويندوز 11 سيكون له دورة تحديث ميزات سنوية يتم إصدارها في النصف الثاني من العام.

ولم تذكر مايكروسوفت موعدًا محددًا لإصدار ويندوز 11 24H2، ولكن على الأقل لدينا الآن وضوح بشأن تحديث ويندوز القادم ووقت إصداره.

قد يهمك > هل يمكن تشغيل ويندوز 11 على أجهزة الماك M3؟

وتتضمن إصدارات ويندوز 11 إنسايدر الجديدة بعض الميزات البارزة. والميزة الأهم هنا هي دعم sudo، مما يسهل على المستخدم تشغيل الأوامر كمسؤول، على غرار كيفية عمل sudo في نظام لينكس.

كما اكتسب الذكاء الاصطناعي Microsoft Copilot داخل ويندوز المزيد من القدرات السياقية، مما يُسهّل استخدام روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي.

وهناك أيضًا بعض التغييرات المرئية، مع انتقال المزيد من الإعدادات من مربعات نمط لوحة التحكم إلى التكامل داخل تطبيق الإعدادات.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى