التقارير

جوجل بكسل فولد 2: كل ما لدينا من تسريبات حتى الآن

في عالم هواتف الجوال المتطورة، شهدت ساحة الهواتف القابلة للطي منافسة شرسة بين كُبرى شركات التقنية العالمية. وسط هذه الصراعات، يبرز اسم جوجل بكسل فولد، الذي حقق نجاحًا جيدًا في جيله الأول، حيث استفاد من خوارزميات الكاميرا الشهيرة لبكسل وذكاء جوجل.

وقد عملت نسبة شاشته الطويلة على تحسين تجربة الشاشة المنقسمة مقارنةً بهواتف سامسونج جالكسي زد فولد، إذ وفّر مساحة أكبر على كلا الجانبين.

لكن بزوغ هاتف ون بلس أوبن في الساحة، رفع سقف المنافسة بشكل جعل مستخدمي اندرويد لا يلهثون وراء بكسل فولد بعد الآن.

فقد تفوق هاتف ون بلس على بكسل فولد في التعامل المتعدد المهام على الشاشتين، مع غياب الثنية تقريبًا. وعلى الرغم من عدم توفره على نفس إمكانيات الكاميرا، إلا أنه قدم تكبيرًا بصريًا يصل إلى 6 مرات.

وفي الوقت الذي تتزايد فيه الشائعات حول ما سيكون عليه بكسل فولد القادم، مع اقتراب موسم إطلاق الهواتف الذكية للربيع والصيف، من غير المرجح أن تكشف جوجل عن بكسل فولد 2 في مؤتمرها للمطورين هذا العام، إذ قد تطلقه لاحقًا في الصيف لمنافسة جوالات سامسونج بشكل أفضل.

تصميم بكسل فولد 2

لم تتسرب سوى القليل من الشائعات حول مواصفات بكسل فولد 2 حتى الآن. لكن معظم التوقعات تشير إلى أنه سيوفر شاشات أكبر من سلفه. وتأتي أحدث الشائعات من موقع سمارت بريكس، الذي نشر صورًا مقنعة للأجهزة القادمة.

وتُظهر أحدث الصور المسربة أن بكسل فولد 2 سيأتي بشاشتين أكبر قليلًا. حيث قد تصل الشاشة الداخلية إلى 7.9 بوصة مقارنة بـ 7.6 بوصة في الجيل الأول. كما قد تزيد شاشة الغطاء إلى 6.4 بوصة، بزيادة عن 5.8 بوصة سابقًا. وعلى الأقل، من المتوقع أن يكون الهيكل أرفع بحوالي 0.4 ملليمتر.

وبالنظر عن كثب، ستلاحظ وجود كاميرا ثقب في الشاشة الداخلية، على عكس سامسونج جالاكسي زد فولد المنافس. وستبقى أزرار التشغيل وضبط الصوت على الجانب الأيمن من الجهاز.

عودة الكاميرا بقوة

أما الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه الصور المسربة وغيرها السابقة، فيتعلق بالجانب الخلفي لبكسل فولد 2، الذي قد لا يشبه بقية هواتف بكسل.

فهناك شائعات عن ترتيب جديد لكاميرات الهاتف القابل للطي، حيث ستكون العدسات الأربع مرصوصة فوق بعضها البعض في صفين.

وسيضم الصف العلوي الكاميرا الرئيسية والكاميرا الواسعة الزاوية، بينما سيحتوي الصف السفلي على عدسة بعيدة المدى وربما مستشعر إضافي للكشف عن العمق وما شابه.

ومن غير المرجح أن تجمع جوجل أربع كاميرات في واحدة كما تفعل سامسونج مع تشكيلتها، وإن فعلت ذلك فسيكون في الإصدار الأعلى من سلسلة بكسل المقبلة.

ما هي مواصفات بكسل فولد 2

لا نعرف بعد المواصفات الدقيقة لبكسل فولد 2، لكن من المرجح أن يصدر في وقت لاحق من العام ليكون متزامنًا مع سلسلة بكسل 9 المقبلة، التي من المتوقع أن تعمل بمعالج تينسور جي4.

كما يُزعم أن بكسل فولد 2 سيحتوي على 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، مماثلًا لهاتف ون بلس أوبن، وحتى 256 جيجا من مساحة التخزين.

موعد الإطلاق

جاء إطلاق بكسل فولد في العام الماضي في توقيت غريب نسبيًا، قبل شهرين من تحديث سامسونج لهاتفها جالاكسي زد فولد 5، وقبل ثلاثة أشهر من إطلاق ون بلس هاتفها المميز أوبن.

لذا، يجب على جوجل هذا العام التحرك بشكل أكثر استراتيجية في إطلاق بكسل فولد 2 للحفاظ على نفوذها بين جماهير اندرويد، وهو ما يفسر الحديث الكثير عن إطلاقه المتأخر.

مصادر: 1 / 2

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى