الأخبار

موزيلا تُسرّح 60 موظفًا وتُعيد توجيه استثماراتها

أعلنت شركة موزيلا، غير الهادفة للربح، عن تسريح حوالي 60 موظفًا، أي ما يعادل نحو 5% من قوتها العاملة. ووفقًا لما ذكرته بلومبرج، فإن معظم المُسرّحين كانوا يعملون في فريق تطوير المنتجات.

وقال متحدث باسم موزيلا في بيان: «نحن نخفض الاستثمار في بعض مجالات المنتجات للتركيز على المجالات التي نعتقد أنها لديها أكبر فرصة للنجاح».

وأضاف: «ولتحقيق ذلك، اتخذنا القرار الصعب بإلغاء حوالي 60 وظيفة من جميع أنحاء الشركة. ونعتزم إعادة توجيه الموارد نحو منتجات مثل فايرفوكس موبايل، حيث توجد فرصة كبيرة للنمو وإنشاء نموذج أفضل للصناعة».

وبحسب مذكرة داخلية، تخطط موزيلا لتقليص الاستثمارات في العديد من المنتجات، بما في ذلك شبكة VPN الخاصة بها وأداة تعمل على إزالة المعلومات الشخصية للمستخدم تلقائيًا من مواقع وسطاء البيانات.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هذا الأخير قبل أسبوع واحد فقط. كما سيتم إغلاق Hubs، العالم الافتراضي ثلاثي الأبعاد الذي ظهرت به موزيلا لأول مرة في عام 2018، بينما تقلل الشركة أيضًا من الموارد المخصصة لنسخة Mastodon الخاصة بها.

ومع ذلك، فإن أحد المجالات التي تخطط موزيلا لضخ المزيد من الموارد فيها هو الذكاء الاصطناعي.

وجاء في المذكرة: «في عام 2023، بدأ الذكاء الاصطناعي التوليدي في تغيير المشهد الصناعي بسرعة. وانتهزت موزيلا الفرصة لإدخال الذكاء الاصطناعي الموثوق به في فايرفوكس، مدفوعة إلى حد كبير بصفقة الاستحواذ على Fakespot وأعمال تكامل المنتجات التي تلت ذلك».

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى