الأخبار

جوجل تُسرّح مئات الموظفين في جولة جديدة من خفض التكاليف

جوجل تُسرّح مئات الموظفين في جولة جديدة من خفض التكاليف

أعلنت شركة جوجل عن تسريح «عدة مئات» من الموظفين في أقسام متعددة، في جولة جديدة من خفض التكاليف، وفقًا لتقارير من صحيفة نيويورك تايمز.

وتشمل الأقسام المتأثرة الأجهزة (Pixel وNest وFitbit) والهندسة الأساسية ومساعد جوجل. وقد دخل القرار حيز التنفيذ بالفعل، وتم إبلاغ الموظفين المتأثرين بالقرار.

وقال متحدث باسم جوجل لصحيفة نيويورك تايمز في بيان: «نستثمر بمسؤولية في أكبر أولويات شركتنا والفرص الكبيرة التي تنتظرنا، وتستمر بعض الفرق في إجراء هذه الأنواع من التغييرات التنظيمية، والتي تتضمن بعض عمليات إلغاء الوظائف على مستوى العالم».

وكجزء من عمليات التسريح، يُقال إن جوجل تعيد تنظيم أقسام Pixel و Nest و Fitbit، ويغادر جيمس بارك وإريك فريدمان، المؤسسان المشاركان لشركة Fitbit، وقادة آخرون الشركة.

ووفقًا للتقارير، سيكون لدى الشركة فريق واحد مسؤول عن هندسة الأجهزة في جميع الأقسام الثلاثة.

ذو صلة: ميتا تعيد هيكلة إنستغرام وتتجه لتسريح مديرين التقنية

وقالت الشركة لبعض الموظفين في قسم الهندسة الأساسية، وفقًا لمذكرة اطلعت عليها صحيفة نيويورك تايمز: «اضطررنا إلى اتخاذ بعض القرارات الصعبة بشأن الاستمرار في توظيف بعض موظفي جوجل، ونأسف لإبلاغك بأن منصبك قد تم إلغاؤه».

ورفضت الشركة الرد على موقع ذا فيرج عندما سُئلت عما إذا كانت قد خفضت عدد الموظفين في أي أقسام أخرى، لذلك فإن العدد الإجمالي للتسريحات غير واضح.

وفي العام الماضي، أجرت جوجل بعضًا من أكبر عمليات تسريح الموظفين على الإطلاق، حيث تم تسريح حوالي 12000 موظف في يناير. وحتى أواخر العام الماضي، وظفت الشركة 182,381 شخصًا.

اقرأ: تويتش تستعد لتسريح 35% من موظفيها

وكان ذلك جزءًا من عملية خفض الوظائف على نطاق واسع في جميع أنحاء الصناعة في عام 2023، مع تسريح أكثر من 220 ألف موظف خلال العام.

يأتي تسريح الموظفين الأخير كجزء من إجراءات خفض التكاليف التي تقوم بها كُبرى شركات التقنية مثل Meta و Alphabet و Microsoft و Spotify و Amazon، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى