الأخبار

رسميًا: سامسونج تقدّم سبع سنوات من تحديثات اندرويد لسلسلة جالاكسي S24

تحديثات جالاكسي إس 24

أعلنت شركة سامسونج عن تقديم سبع سنوات من تحديثات اندرويد لسلسلة جالاكسي S24 الجديدة، والتي تشمل تحديثات إصدارات اندرويد وتحديثات الأمان، مما يطابق التزام جوجل بتقديم أفضل تحديثات في هذا المجال.

ستتلقى أجهزة جالاكسي S24 تحديثات النظام حتى عام 2031 على الأقل، أو حتى إصدار اندرويد 21 إذا استمرت جوجل في تسمية النظام بنفس الطريقة. وعلى الرغم من أن الشركة لم تعد بذلك، فمن المحتمل أن تستمر الهواتف في تلقي تحديثات الأمان والتحديثات الهامة بعد تاريخ انتهاء الدعم.

تتجاوز سامسونج معظم الشركات المصنعة الأخرى في مجال تحديثات اندرويد، حيث تقدم سبع سنوات من الدعم لسلسلة جالاكسي S24 بما في ذلك جالاكسي إس 24 ألترا. وجوجل هي الشركة الوحيدة التي تقدم نفس الالتزام مع سلسلة بكسل 8. ومع ذلك، غالبًا ما تتفوق سامسونج على جوجل في تحديثات الأمان، خاصةً لأجهزتها الرائدة.

تقدم شركات تصنيع أجهزة اندرويد الأخرى مثل أوبو و ون بلس و شاومي الآن أربع سنوات من تحديثات اندرويد وخمس سنوات من تحديثات الأمان، ولكن فقط على هواتفها الرائدة المتميزة. وتعد سوني و موتورولا و آسوس ومعظم الشركات المصنعة الأخرى بعامين أو أقل.

لم تعلن شركة آبل رسميًا عن أي التزام بشأن تحديث أجهزة آيفون القديمة، ولكنها عمليًا دعمت إصدارات iOS الجديدة لمدة سبع سنوات تقريبًا. وتستمر تحديثات الأمان لفترة أطول.

على سبيل المثال، تلقى جهاز آيفون 6 إس، الذي تم إصداره في عام 2015، تحديث أمان في سبتمبر 2023.

ستتلقى سلسلة جالاكسي S24 فقط سبع سنوات من التحديثات في الوقت الحالي. وستظل الأجهزة الرائدة والمتوسطة القديمة من عام 2019 فصاعدًا تتلقى أربع سنوات من تحديثات إصدارات اندرويد وخمس سنوات من تحديثات الأمان. وقد تتلقى الأجهزة الاقتصادية تحديثات أقل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى