الأخبار

وكالة الأمن الكندية: بيانات مستخدمي تيك توك عرضة لوصول الحكومة الصينية

وكالة الأمن الكندية: بيانات مستخدمي تيك توك عرضة لوصول الحكومة الصينية

حذرت وكالة الأمن الكندية من استخدام تطبيق تيك توك، مشيرة إلى أن بيانات المستخدمين الكنديين «متاحة للحكومة الصينية».

وفي مقابلة مع شبكة سي بي سي نيوز، قال ديفيد فيغنولت مدير جهاز الاستخبارات الأمنية الكندي، أن «هناك استراتيجية واضحة للغاية من جانب الحكومة الصينية … لكي تتمكن من الحصول على … معلومات شخصية من جميع أنحاء العالم».

وأكد فيغنولت أن الصين تستخدم تحليلات البيانات الضخمة، وتمتلك مزارع حواسيب ضخمة لتحليل البيانات، وتعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي، بالاعتماد على استخدام هذه البيانات.

من جانبها، نفت شركة تيك توك هذه الادعاءات، وأكدت المتحدثة باسم الشركة دانييل مورغان لوسائل الإعلام أن «هذه التأكيدات غير مدعومة بأدلة، والحقيقة هي أن تيك توك لم تشارك أبدًا بيانات المستخدمين الكنديين مع الحكومة الصينية، ولن نفعل ذلك إذا طُلب منا».

يأتي هذا التحذير في وقت تتصاعد فيه المخاوف بشأن قدرة الحكومة الصينية على الوصول إلى بيانات المستخدمين، حيث أقرت الولايات المتحدة قانونًا يحظر تيك توك ما لم تنفصل عن الشركة الأم بايت دانس التي تتخذ من بكين مقرًا لها.

ورغم أن تيك توك زعمت سابقًا أن موظفيها في الصين غير قادرين على الوصول إلى بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة وأوروبا، إلا أن تقريرًا حديثًا نشرته مجلة فورتشن يشير إلى أن الجهود المبذولة لتأمين بيانات المستخدمين الأمريكيين «ظاهرية إلى حد كبير».


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى