غوغل تُجري تعديلات بسيطة على طريقة عرض النتائج في تطبيقها على الأجهزة الذكية

غوغل

بدأت شركة غوغل باختبار تصميم جديد لنتائج البحث داخل تطبيقاتها للأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و”آي أو إس” iOS من آبل.




واعتمدت غوغل في التصميم الجديد على ألوان مُختلفة، فالروابط تظهر باللون الأزرق الفاتح ومُلخّص المحتوى يظهر باللون الرمادي الغامق بعد الاعتماد على اللون الأسود لفترة طويلة.

وغيّرت الشركة من تصميم البطاقات الخاصّة بنتائج البحث، فكل نتيجة تظهر في بطاقتها الخاصّة، وهذا أمر اعتاد عليه مُستخدمو تطبيقات غوغل. لكن الشركة تخلّصت من الحواف الحادة واعتمدت على الحواف الدائرية في كل بطاقة، وهو ما يُمهّد لاستخدام نفس الأمر في واجهات نظام أندرويد أيضًا.

وأضافت الشركة آيقونة تحتوي على نقاطها الأربعة بألوان شعار غوغل، لكنها مُجرّد تزيين للبطاقة ولا تؤدّي إلى عرض خيارات جديدة؛ فعادة ما تعرض الشركة على آيقونة مؤلّفة من ثلاث نقاط للدلالة على وجود قائمة بخيارات.

وستبدأ التغييرات بالوصول شيئًا فشيئًا للمستخدمين، وهي تغييرات دورية تسعى الشركة دائمًا للقيام بها لعرض نتائج البحث بأفضل شكل مُمكن.

يُذكر أن الشركة أطلقت كذلك قسم الأخبار Google News بحلّة جديدة كُليًّا لجميع المُستخدمين، وذلك لتسهيل الوصول إلى آخر الأخبار من مصادر موثوقة. كما بدأت باختبار Triangle، وهو تطبيق يسمح لمستخدمي نظام أندرويد بتقليل استهلاك الإنترنت على أجهزتهم، مع التحكّم بسهولة أكبر في استهلاك التطبيقات بشكل عام.