أخبار غوغل بحلّة جديدة لجميع المُستخدمين

غوغل

أطلقت شركة غوغل قسم الأخبار Google News بحلّة جديدة كُليًّا لجميع المُستخدمين، وذلك لتسهيل الوصول إلى آخر الأخبار من مصادر موثوقة.

واعتمدت غوغل في التصميم الجديد على نظام البطاقات المُستخدم في نظام أندرويد بشكل رئيسي، وفي بقيّة خدمات غوغل على الإنترنت، وهو نظام يعرض كل خبر أو عنصر في بطاقة مُنفصلة تمامًا للتركيز عليها دونًا عن غيرها.

وتتوفّر الآن قائمة جانبية للمستخدمين للوصول إلى آخر الأخبار أو إلى تصنيفات أُخرى على غرار أخبار الرياضة أو الصحّة بكل سهولة. كما يتوفّر شريط تبويبات في الأعلى يمكن من خلاله استعراض آخر الأخبار Headlines، إضافة إلى الأخبار المحليّة Local، وأخبار من اهتمامات المستخدم For You.

وذكرت غوغل أن المستخدم بعد تسجيل الدخول بإمكانه تحديد موقعه الجغرافي للحصول على آخر الأخبار من خلال تبويب الأخبار المحليّة. أما تبويب اهتمامات المستخدم فهو قابل للتخصيص للوصول إلى أخبار فريق مُحدّد، أو رياضة، أو حتى شركة مُحدّدة.

وسيظهر عنوان الخبر ومصدره بشكل واضح ضمن البطاقة، مع وجود قسم لعرض نفس الخبر من مصادر ثانية ذات مصداقية عالية للوصول إلى الأخبار عن طريق أكثر من مصدر بعيدًا عن الانحياز. كما طُوّرت خوارزميات الأخبار للبحث عن مقاطع فيديو مُتعلّقة بالخبر لعرضها كنوع من تعزيز تجربة الاستخدام.

وسيظهر كذلك قسم خاص بالأخبار الموثوقة Fact Check التي تم التأكّد من صحّة البيانات والحقائق المذكورة بداخلها. وهذه مُحاولة جديدة من غوغل للتخلّص من الأخبار الكاذبة.