سامسونج تستحوذ على شركة متخصصة بالتواصل والدردشة

Samsung-Galaxy-S7-1

لم تنجح سامسونج في تقديم خدمة تواصل ودردشة تقنع المستخدمين بإعتمادها، وفي حين أن آبل لديها iMessage وقوقل لديها خدمتين، سامسونج تريد المحاولة مجدداً.

أعلنت سامسونج عن استحواذها على شركة NewNet الكندية المتخصصة في التواصل والرسائل وتحديداً ما يعرف بخدمات التواصل الغني والتي تشمل أكثر من مجرد الرسائل النصية القصيرة لتتضمن أنواع أخرى من المحتوى كالصور والفيديو والموقع الجغرافي وغيرها بحيث يمكن إرسالها واستلامها كأنها رسائل قصيرة وليس عبر الإنترنت.

حاولت سامسونج مع تطبيق ChatON والذي كسب مئة مليون مستخدم وذلك لأنه يأتي محملاً مسبقاً في عدد من هواتف الشركة، إلا أنه لم ينمو أكثر وأغلقته لاحقاً.

تقول سامسونج أنها يمكن أن تستخدم تقنيات وخدمات NewNet لتقديم خدمة تواصل متقدمة تتضمن مكالمات صوتية ومحادثة جماعية وإمكانية مشاركة الملفات الكبيرة بسهولة بما فيها مقاطع الفيديو والصور عالية الدقة.

من ناحية أخرى فإن هذا الاستحواذ سيفيد كامل صناعة الاتصالات وليس فقط سامسونج حيث سيسرع اعتماد شبكات الاتصالات الغنية، أي تلك التي تدعم محتوى رقمي في الرسائل القصيرة وليس فقط الرسائل النصية. وكانت قوقل قد قدمت دعم الاتصالات الغنية في تطبيق الرسائل الخاص بها لكنه يقتصر على هاتفي بكسل و نكسوس 6 بي، والآن سامسونج ستتمكن أن تتواصل مع كل خدمات الرسائل القصيرة عبر هواتفها سواء كانت تدعم الاتصالات الغنية أم الرسائل القصيرة فقط.

المصدر

  • YasserGx

    ما هي الرسائل الغنية ؟

تعليقات عبر الفيسبوك