“هواوي” و “ووكبيس” تطلقان حلولاً ابتكارية ذكية لدراسة وتحليل بيانات المواقع المزدحمة

الإمارات العربية المتحدة، دبي- 1 نوفمبر 2016: أعلنت اليوم شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، وشركة ووكبيس” (Walkbase) الرائدة في مجال أعمال التجزئة وتوفير منصات “إنترنت الأشياء” الخاصة بتحليل المواقع، عن إطلاق منصة مشتركة لدراسة وتحليل بيانات مواقع الحشود، تسهتدف تمكين القائمين على إدارة المواقع التي تشهد ازدحاماً متواتراً للزوار كمراكز التسوق والمطارات والمعارض، الاستفادة من المنصة الجديدة لدراسة وتحليل بيانات زوارهم وتحسين تجربة وخدمات عملائهم.

وبالاعتماد على نظام “هواوي” لإدارة الشبكات المعروف باسم “إي سايت” (eSight) وعلى نظام “ووكبيس” لتحليل بيانات زوار المواقع المزدحمة، جمعت المنصة المشتركة الجديدة بين شبكة الاتصالات اللاسلكية الواي فاي ذات الجودة العالية وتقنية البلوتوث، لتمكن تجار التجزئة وأصحاب المواقع من الحصول على شبكة أفضل للاتصال عبر الإنترنت، وتفتح لهم آفاقاً جديدة على صعيد إمكانيات تحليل بيانات تحركات الزوار ضمن مواقعهم كحساب عدد الزوار وكثافة تواجدهم في منطقة معينة بشكل فوري، وربط بيانات الأعداد بالامكانيات التحليلية المختلفة التي تتيحها المنصة الجديدة على مستويات عدة تفتح المجال أمام مزيد من أساليب التسويق.

وسيتم الاستفادة أيضاً من خدمات المنصة الجديدة لتوفير الخدمات ذات القيمة المضافة داخل أو خارج المواقع المستهدفة، حيث تقوم المنصة بتحليل سلوك العملاء باستخدام شبكة الاتصالات اللاسلكية الواي فاي لتساعد المستأجرين والقائمين على مواقع الفعاليات في فهم مسار رحلة الزوار ضمن مواقعهم، والتعمق في المحاور الرئيسية لاهتماماتهم ضمن الموقع، وزمن وصولهم ومغادرتهم، والوقت الذي استغرقوه بكل جزء من الموقع، حيث يتم الاستفادة من البيانات والتحليلات المرتبطة بها في تحسين تجربة الزوار وتقديم محتوى وخدمات تلبي رغباته عن طريق توظيف أساليب جديدة في التواصل معهم كإرسال الإشعارات ووضع اللافتات الرقمية أو تحديد مواقع الازدحام الشديد بهدف تخفيض زمن الانتظار.

huawei-walkbase

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، صرّح سفدير ناظر- نائب الرئيس الإقليمي لحلول المدن الذكية و”إنترنت الأشياء” في “هواوي” قائلاً: “تواصل ‘ووكبيس’ مسيرة نجاحها في مجال التجزئة معتمدةً على منصة تحليل بيانات زوار الموقع المتكاملة مع حلول ’هواوي‘ للبنى التحتية. ويسرنا اليوم أن نعلن عن إطلاق منصة حلولنا المشتركة مع هذه الشركة العريقة. ولاشك أن تجربة العملاء تشكل الركيزة الأساسية في أي موقع كان، وبفضل وجود هذه التقنية الجديدة ستتمكن الشركات من تركيز جل اهتمامها على فهم سلوك وعلاقات العملاء وتحسين نسبة المبيعات إلى حد كبير بناء على تحسين تجربة العملاء”.

بدوره، تحدّث توماس ووتي، الرئيس التنفيذي لشركة “ووكبيس” قائلاً: “بدعمٍ من شركة ’هواوي‘ العريقة، نجحنا في تطوير حلولنا الهادفة لتحسين تجربة الزائرين لأي موقع سواء كانوا من الوفود أو العارضين. وقد شهدنا على مر السنين القليلة الماضية النجاح الكبير الذي حققته تقنية ’إنترنت الأشياء‘ ومنصات تحليل الزوار وهذا ما منحها المزيد من الأهمية في عددٍ من القطاعات. يسرنا العمل جنباً إلى جنب مع شركة ’هواوي‘ لتقديم أفضل شبكة اتصالات لاسلكية واي فاي ومنصة تحليل الموقع القائمة على تقنية ’إنترنت الأشياء‘ آملين أن نتمكن من بناء عالم أكثر ذكاء في المستقبل”.

الجدير بالذكر أنه يمكن الاستفادة من المنصة الجديدة لتحليل بيانات زوار المواقع في دعم إدارة وعمليات التسويق والمبيعات ومستوى الخدمات في مراكز التسوق والمطارات والمعارض ومتاجر التجزئة ومواقع الفعاليات الكبرى وغيرها من المواقع المستهدفة بالزوار وتشهد ازدحاماً متواتراً. كما يمكن أن توفر المنصة صلة الوصل بين مواقع متعددة ضمن المدن الذكية بهدف مقارنة المناطق أو المواقع المختلفة والاستفادة من سجل بيانات التحليل أثناء التخطيط لإطلاق عمليات التسويق وبرامج ولاء العميل. ويشار إلى أن “ووكبيس” و”هواوي” قد تعاونتا سابقاً في عددٍ من المشاريع المشتركة مع أبرز العملاء في المنطقة.

تعليقات عبر الفيسبوك