تطبيق بوكيمون جو مزيف يخترق أجهزة مستخدميه

pokemon-go-malware

منذ إطلاقه هذا الصيف وتطبيق لعبة بوكيمون جو يحصل على الكثير من التحميلات والشهرة حول العالم، وكلما زادت شهرة خدمة أو برنامج على الإنترنت ابحث عن المُخترقين دائمًا، فالانتشار الكبير للتطبيق جعله مصيدة يُمكن استخدامها في الإيقاع بالكثير من المستخدمين واختراق أجهزتهم الذكية.

تقرير جديد من مختبرات كاسبرسكي تُشير إلى تواجد تطبيق يُدعى Guide for Pokemon Go new على متجر قوقل بلاي الخاص بنظام تشغيل اندرويد، حصل على أكثر من 500,000 تحميل على أساس أنّه يُعطي بعض النصائح التي تحوّل اللاعب من مبتدئ إلى محترف بسهولة، لكن للأسف ليس هذا الهدف الحقيقي من التطبيق.

حسب كاسبرسكي فإنّ التطبيق يحتوي على ثغرة خطيرة تسمح للمخترق بالتحكُّم في جهاز الضحية، حيث يحصل على صلاحيات إدارة الهاتف (الروت)، وهناك أكثر من 6,000 جهاز مخترقين بهذه الطريقة على الأقل حسب شركة الحماية الشهيرة.

البرمجية الخبيثة في التطبيق لا تعمل مباشرة بعد تحميله، لكن عندما تعمل يمتلئ الهاتف بالإعلانات بالإضافة إلى تنصيب العديد من التطبيقات بشكل خفي، وتُحذّر الشركة أنّ المخترقين قد يحاولون إغلاق الهاتف وطلب فدية لإعادة تشغيلة مرة أخرى، أو الوصول إلى الحساب البنكي للمستخدم وسرقة ما فيه.

على أي حال ننصح دائمًا بتحميل التطبيقات من متجر قوقل بلاي – تم حذف التطبيق منه حاليًا – بالإضافة إلى التحقق من مطور التطبيق قبل تحميله.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك