الإتحاد الأوروبي يطالب آبل بدفع ضرائب 14.5 مليار دولار

CrGVSjDWEAAGgug
كما نعلم إيرلندا هي بوابة الشركات التقنية الأمريكية للتهرب الضريبي في أوروبا. حيث تطلب إيرلندا نسب منخفضة للغاية من ضرائب أرباح الشركات لذا تمرر الشركات الأمريكية عملياتها من خلالها. الآن الإتحاد الأوروبي أقّر بعدم مشروعية هذا التصرف وعلى آبل دفع ضرائب سابقة تهربت منها.
بعد عامين من التحقيقات، قررت المفوضية الأوروبية اليوم أن حكومة إيرلندا انتهكت قانون المساعدات الحكومية من خلال توقيع إتفاقية مع شركة آبل تسمح لها بتخفيض ضرائبها المدفوعة. ويمنع على أي دولة في الإتحاد الأوروبي تقديم معاملة تفاضلية مع شركة معينة دون غيرها.
وأشارت المفوضية إلى أن آبل دفعت ضرائب أقل من باقي الشركات خلال السنوات الماضية. وكانت آبل تتمتع بمعدل ضريبة 1% عن أرباحها في أوروبا منذ عام 2003 وهو معدل منخفض للغاية، ومع ذلك قد انخفض إلى 0.005 بالمئة في عام 2014. وتعمل آبل في إيرلندا منذ الثمانينيات وتوظف آلاف الأشخاص هناك وكانت قد بدأت بفرض معدلات ضريبة منخفضة منذ 1991.
وتطالب المفوضية الأوروبية إيرلندا أن تحصل ضرائب سابقة لم تدفعها آبل خلال الفترة الزمنية التي تتراوح ما بين 2003- 2014 بالإضافة إلى الفوائد المترتبة عليها والتي تصل إلى 13 مليار يورو أو 14.5 مليار دولار.
وفي وقت سابق دافع تيم كوك عن شركته متهماً أن التحقيقات الأوروبية مسيسة، كما أن إيرلندا رأت أن تصرفها قانوني وعلى الأرجح سيطلب الطرفان استئناف القرار.
  • الانهيار المنتظر

    ههههه المصائب لا تاتي فرادا بالامس انخفاض رهيب في المبيعات واليوم غرامة مالية اتوقع غدا فشلا في ايفون (الجديد) . ملامح انخفاض وتراجع ثم انهيار قادمة وايام سوداء تنتظر ابل الاحتكارية

تعليقات عبر الفيسبوك