الأخبار

قوقل استحوذت على شركة لتحويل تطبيقات آيفون إلى أندرويد

مؤسسي الشركة Collin Jackson و Ian Fischer
مؤسسي الشركة Collin Jackson و Ian Fischer

ليست كل الإستحواذات التي تجريها الشركات التقنية يعلن عنها، ولكن بشكل أو بآخر كلها تصل للإعلام في النهاية ولو كانت متأخرة. علمنا اليوم أن شركة قوقل استحوذت على شركة Apportable منذ سنة تقريباً في صفقة من شأنها الإستحواذ بغرض التوظيف للحصول على عدد من موظفيها للإنتقال للعمل في قوقل.

تأسست شركة Apportable عام 2011 وتتخصص بتسهيل مهمة المطورين في تحويل تطبيقات iOS لتعمل على أندرويد بدون الحاجة لإجراء تعديلات كثيرة في الشيفرة البرمجية.

ويوجد لدى الشركة ثلاثة منتجات أساسية واحد موجه للشركات وقطاع الأعمال والآخر للألعاب والثالث موجه للمطورين المستقلين الذي يتيح إعادة استخدام الشيفرة البرمجية المكتوبة بلغتي سويفت و Objective-C لتعمل على أندرويد بدون التأثير على واجهة المستخدم.

ومن غير الواضح بعد ما الذي تعمل عليه قوقل بدقة بالإستفادة من هذه الشركة وفريق عملها، لكن من المؤكد أنها ستطور أدوات توفر للمطورين حرية أكبر في اختيار أي نظام تشغيل يريدون تطوير تطبيقهم له سواء أندرويد أو iOS، وهو من شأنه أن يسرع عملية تطوير تطبيقات أندرويد ويزيد من جودتها في المتجر.

يعتقد أن قوقل استحوذت عليها في مارس من العام الماضي وانتقل بموجبها مؤسسي الشركة و 11 موظف آخر للعمل في قوقل بينما تم تسريح 65 موظف كان يعمل فيها.

الجدير بالذكر أن أحد مؤسسي Apportable كان متدرباً سابقاً في قوقل، وبعد تأسيسه الشركة حصلت على تمويل واستثمار من الذراع الإستثماري لقوقل لكنها واجهت مصاعب مالية في النهاية على الرغم من حصولها على تمويل من عدة جهات بقيمة 7.4 مليون دولار.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى