95 ألف برمجية خبيثة تصيب السعوديين شهرياً

computer-938x535
رصدت شركة تريند مايكرو المتخصصة بالأمن والحماية زيادة في عدد الأجهزة المصابة بالبرمجيات الخبيثة في السعودية هذا العام. وتقول الشركة أن هناك 95 ألف برمجية خبيثة وسطياً تستهدف المستخدمين السعوديين.

ولم تخفي الشركة قلقها من اعتماد غالبية الشركات والمؤسسات الحكومية في المملكة على حلول أمان غير كافية. وأصبحت الهجمات اليوم خطرة أكثر من السابق لاسيما أن الخسائر المالية سيئة جداً ما عدا فقدان المصداقية وسلامة العلامة التجارية التي تصيب الشركات.

وقال إيهاب معوض نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط أن معظم مستخدمي الإنترنت لا يدركون أن اجهزتهم أو بيئة عملهم مخترقة. وأضاف أي كل أنظمة الشركات عرضة للإستهداف لكن الأنظمة الأكثر استهدافاً تلك التي لا يتم حمايتها بشكل كافي.

وكانت شركة تريند مايكرو قد وسعت نطاق عملها في السعودية هذا العام وقدمت برامج وأدوات جديدة للحماية واستفادت من قنوات التوزيع الجيدة لتوفير الحماية الأفضل لمستخدميها.

من الجدير بالذكر أن برمجيات طلب الفدية هي الأكثر خطراً وانتشاراً في الآونة الأخيرة حيث لاحظنا استهداف عدة جهات على مستوى العالم كالمشافي التي دفعت مبالغ مالية كبيرة لإستعادة ملفاتها.

تعليقات عبر الفيسبوك