فيس بوك ستعرض الإعلانات حتى لو لديك أداة حجب الإعلانات

fb ads

حتى لو كان لديك إضافة حظر الإعلانات في متصفحك، فإن إعلانات فيس بوك ستظهر!. نعم فيس بوك تحاول تبرير موقفها في ذلك بأنها ستعطيك إعلانات مفيدة ترغب بها بالتالي لن تكون مزعجة لك وهو السبب الرئيسي – في رأيها – الذي يجعلك تستخدم أدوات منع الإعلانات.

من المؤكد أن فيس بوك ستقوم بتعديلات فنية في طريقة تحميل الإعلانات إلى المتصفح بحيث تصعب المهمة أمام تطبيقات وإضافات الحجب لاكتشافها وحظرها.

تأتي هذه الخطوة بعد تنامي استخدام أدوات حجب الإعلانات عالمياً وهو السوق الأهم لفيس بوك. حتى داخل الولايات المتحدة تشير الإحصائيات إلى أن 26% من مستخدمي الإنترنت لديهم أدوات حجب الإعلانات على أجهزة الكمبيوتر.

بنفس الوقت فيس بوك ستوفر لك التحكم الجيد بالإعلانات حتى لا تكون مزعجة. مثلاً عند الضغط على ‘why am I seeing this?’ في أعلى كل إعلان سيخبرك فيس بوك سبب استهدافك به مثل عمرك، موقعك الجغرافي، عملك وغيرها من عوامل الإستهداف.

كما ستمكن فيس بوك مستخدميها من إدارة تفضيلاتهم لتعرض إعلانات تهمهم فقط. فمثلاً لو ظهر لك إعلان عن الهواتف الذكية وأنت لست مهتماً كثيراً بالتقنية يمكنك منعه من الظهور وبالتالي ستفهم فيس بوك أكثر ما يهمك وما لا يهمك. ويمكنك أيضاً اختيار تصنيفات الإعلانات التي تهمك لتعرض لك فقط.

إذن لا مهرب من الإعلانات على فيس بوك، ولحسن الحظ أن 84% من دخل الشركة يأتي من إعلانات الهواتف الذكية التي لايزال استخدام أدوات منع الإعلانات فيها محدود خاصة لو تم استخدام تطبيق الشبكة الاجتماعية وليس متصفح الويب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك