بوكيمون جو تربح 10 مليون دولار يومياً

pokemon-go-microtransactions.jpg.optimal

تواصل بوكيمون جو كسر الأرقام القياسية ولا تتوقف عن إدهاشنا بأرباحها اليومية. حسب تقرير جديد فإن اللعبة تحقق يومياً وسطياً 10 مليون دولار على نظامي iOS و أندرويد.

يأتي هذا الرقم حسب تقرير شركة تحليلات التطبيقات App Annie الذي يزيد كثيراً عن المعدلات الوسطية التي كنا نعرفها سابقاً وكانت حوالي 1.5 مليون دولار وهو نتيجة طبيعية لإطلاقها في المزيد من دول العالم لاسيما الأوروبية.

ووصفت الشركة هذا النجاح بالغير مسبوق نظراً لأنه يزيد كثيراً عن نجاح ألعاب شهيرة سابقة. مثلاً كانت لعبة Puzzle & Dragons التي حققت نجاح كبير في اليابان قد فاجئت العالم عندما حققت 3.75 مليون دولار يومياً عام 2013، وكذلك شركة Supercell المطورة للعبة كلاش اوف كلانز كانت تربح 6.3 مليون دولار يومياً من ثلاثة ألعاب، لذا من الواضح أن بوكيمون جو وحدها تربح أكثر من عدة ألعاب ناجحة حول العالم.

وأشارت الشركة إلى أن بوكيمون جو عند إطلاقها في أمريكا تسببت بإنخفاض بسيط في حجم الإنفاق المعتاد على باقي الألعاب حيث أصبح اللاعبين يوجهون أموالهم إلى لعبة بوكيمون، لكن هذا الإنخفاض سرعان ما اختفى وعاد الإنفاق على باقي الألعاب إلى مستوياته المعتادة.

هذا يعني أن نجاح بوكيمون جو لم يؤثر سلباً على باقي الألعاب الناجحة مثل كاندي كراش و كلاش أوف كلانز وغيرها التي لاتزال تحقق ملايين الدولارات يومياً.

اللعبة أثارت الكثير من الجدل ليس فقط من ناحية تقنية كأرباحها، بل حتى من نواح أمنية حيث حذرت منها العديد من الدول العربية  وحتى السعودية.

وأصبحت اللعبة الأكثر تحميلاً خلال أول اسبوع من إطلاقها في تاريخ متجر آبل ومؤخراً تجاوز عدد مرات تحميلها 75 مليون على نظامي أندرويد و iOS

لاشك أن بوكيمون جو ستبقى علامة فاصلة في تاريخ ألعاب الموبايل وقصص نجاحها، رقم 10 مليون دولار يومياً كبير جداً إن عرفنا أن اللعبة لم يمضي على إطلاقها سوى ثلاثة أسابيع فقط ولاتزال غير متاحة في الكثير من دول العالم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك