BriefTube إضافة كروم لتحسين تجربة التعلُّم على يوتيوب

BriefTube-4

في عصرنا الحالي أصبح تعلُّم لغة برمجية جديدة أو العمل على برنامج الفوتوشوب على بُعد ضغطة زر واحدة، فهناك محتوى تعليمي هائل مفتوح ومجاني على الإنترنت متوفر للجميع، ومن أهم القنوات التعليمية بالنسبة لكثير من الناس هي مقاطع الفيديو، وهنا يأتي دور يوتيوب.

شخصيًا، عندما أرغب في تعلُّم شيء جديد – حتى وإن كان محتواه صغير جدًا – أتجه دومًا إلى منصة يوتيوب، لكن في كثير من الأحيان أواجه مشاكل عندما تطول مدّة الفيديو عن الساعة أو الساعتين، فهناك أوقات قد أرغب فيها بأخذ فترة للراحة أو لممارسة بعضًا من الرياضة ثم العودة إلى الفيديو لأبدأ من حيث انتهيت، لكن في كثير من الأحيان يكون الأمر مزعجًا للانتقال داخل شريط تمرير الفيديو يدويًا والوصول للجزء الذي انتهيت عنده.

لهذا السبب تم تطوير إضافة BriefTube على متصفح قوقل كروم، فهي تقوم على تجزئة الفيديو الطويل إلى عدّة مقاطع قصيرة مع عنوان لكل مقطع، بحيث يمكنك الذهاب إلى المقطع الذي ترغب فيه بسهولة من المتصفح ومن داخل صفحة الفيديو الأصلية على يوتيوب.

إضافة BriefTube متوفرة حاليًا في إصدار بيتا الاختباري، لذا قد تواجهك بعض المشاكل أثناء الاستخدام، لكن هذا لا يمنع أنّها إضافة مفيدة للغاية لمن يرغبون بالتعلُّم عبر اليوتيوب.

> تحميل إضافة BriefTube من متجر إضافات كروم

المصدر

  • Omar Alamodi

    المستخدم يجزء المقطع ولا الاضافة نفسها؟

تعليقات عبر الفيسبوك