قوقل تطور نظارة تدمج الواقع المعزز مع الافتراضي

الواقع المعزز
الواقع المعزز

قبل أيام تحدثنا عن إلغاء قوقل لمشروع نظارة الواقع الافتراضي المستقلة التي كانت تعمل عليها، لكن على ما يبدو أن هناك شيء بديل تطوره قوقل وهو نظارة تدمج ما بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

لمن لا يعرف الفرق بينهم بعد، الواقع المعزز هو إضافة عناصر افتراضية إلى الواقع الفعلي، أي تعرض النظارة فيديو الواقع الذي تعيش فيه وتضيف له واجهات تطبيقات وغير ذلك معاً. أما الواقع الافتراضي فهو بيئة افتراضية بالكامل تعيش فيها من خلال النظارة.

على كل حال يبدو أن قوقل لديها شيء مميز وتريد أن تضرب عصفورين بحجر واحد، فكل ما نعرفه اليوم من أجهزة ونظارات فهي إما واقع افتراضي مثل اوكولوس ريفت و فايف، أو واقع معزز مثل هولو لينز.

نظارة قوقل الجديدة ستكون مستقلة بحد ذاتها أي لن تحتاج لهاتف ذكي أو كمبيوتر حتى تشغلها وتستفيد منها. بحسب المصادر المطلعة فإن جهاز قوقل الجديد مع أن لديه شاشة إلا أنه يميل أكثر ليكون ضمن خانة الواقع المعزز، أي سيشبه ما تقدمه هولو لينز أكثر مما هو الحال مع اوكولوس ريفت.

هذه النظارة ستكون نتيجة خبرات طويلة في الواقع الافتراضي مثل النظارة الكرتونية و منصة Daydream التي أعلنت عنها في مؤتمر المطورين الماضي والتي ستكون تركيز قوقل الكبير في هذا المجال، وكذلك شركة Magic Leap التي استثمرت فيها وتتخصص بما يعرف بتقنية الواقع المختلط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك