تحديث ويندوز 10 الكبير قادم في 2 اغسطس

windows-anniversary-update-stage

أعلنت مايكروسوفت عن موعد إطلاق تحديث ويندوز 10 الكبير المعروف بإسم Anniversary Update الذي سيتم إرساله للمستخدمين في 2 اغسطس القادم.

كانت مايكروسوفت قد كشفت عن هذا التحديث الأكبر من نوعه لويندوز 10 في مؤتمر المطورين بيلد 2016 الذي قمنا بتغطيته مفصلاً. ويقدم التحديث الكثير من المزايا الجديدة وتحسينات لمزايا حالية.

يقدم التحديث الجديد تحسينات في التعامل مع الأقلام الضوئية عبر منصة كاملة خاصة يمكن الإستفادة منها عندما تستخدم ويندوز 10 على الحواسب اللوحية. كما هناك تحسينات على كورتانا حيث يمكنه إرسال الإشعارات من هاتفك حتى لو كان يعمل بأندرويد إلى الكمبيوتر إضافة إلى تطويرات على أداة تصوير الشاشة والملاحظات.

وأهم شيء كان ملفتاً في هذا التحديث أن ويندوز 10 الآن يقدم مفسر سطر الأوامر باش من لينكس ليعمل بشكل كامل ودعم مطلق ضمن ويندوز نفسه بدون الحاجة لآلة افتراضية أو محاكاة كما كان الحال في السابق.

ولأن مايكروسوفت كشفت عن التحديث في مؤتمر المطورين فإن معظم الوظائف الجديدة فيه موجهة لهم. مثلاً يمكنهم الآن نقل تطبيقات وبرامج ويندوز القديمة إلى متجر تطبيقات ويندوز بحيث يتم تحويلها إلى تطبيقات شاملة بفضل الواجهات البرمجية الجديدة التي قدمتها.

من الأمور الجديدة ظاهرياً هناك تعديلات وتحسينات بسيطة في قائمة ابدأ، كما يمكنك استخدام الثيم الداكن، فضلاً عن تغييرات بسيطة في بعض الأيقونات هنا وهناك.

إذن يوم 2 اغسطس أنتم على موعد لتحميل تحديث ويندوز 10 الكبير الأول بعد أكثر من سنة على إطلاقه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك