مايكروسوفت تطلق برنامج إدارة فرق العمل Planner

planner-general-availability-2

 

أطلقت مايكروسوفت خدمة جديدة لبرامجها المكتبية وهي Planner التي يمكن استخدامها في فرق العمل لتنظيم المهام فيما بينهم مثل الكثير من الأدوات الشهيرة اليوم كـ trello و Asana.

يعمل برنامج مايكروسوفت الجديد بشكل مشابه لما هو الحال في Asana حيث يكون لديك ألواح لمتابعة تنظيم العمل وكل لوح يحوي عدة بطاقات يمكن إضافة عناصر لكل بطاقة مثل تاريخ الانتهاء من التنفيذ، المرفقات، التصنيفات وبالطبع المحادثات بين أعضاء الفريق. ويمكن التعامل مع المهام عبر السحب والإفلات لتغيير مكانها أو إضافة الأعضاء لها.

يمكن إرفاق المستندات والصور في البطاقات كما يمكن الإطلاع عليها بسرعة من نظرة واحدة لمعرفة محتوى البطاقة ويمكن تنظيم البطاقات في أعمدة وإعطائها ألوان لتمييزها وتحديد أولوياتها.
planner-general-availability-1

من الأجزاء الرئيسية في الخدمة الجديدة ما يعرف بـ Hub حيث يمكن متابعة التقدم المنجز في المشريع والخطط ومعرفة تقيد أعضاء الفريق بوقت التنفيذ أو التأخر عن أداء مهامهم كما يمكن معرفة أية مهمة يكون التأخير فيها أكثر.

ترى مايكروسوفت أن تكامل خدمتها الجديدة مع باقي برامج أوفيس هو حجر المنافسة الأساسي مقارنة بالخدمات التي اشتهرت مؤخراً. وتتكامل Planner مع مجموعات أوفيس بالتالي كل المحادثات فيها تكون متاحة ضمن أوتلوك سواء دخلت عليها من الويب أو الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت استحوذت سابقاً على عدة برامج وخدمات مثل Yammer وهي شبكة اجتماعية لقطاع الأعمال، تطبيق التقويم Sunrise, وغيرها كلها استفادت منها في تطوير Planner بينما المنافسين لا يملكون مثل هذا التنوع.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل زيارة موقع Planner

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك