كورتانا قادم إلى إكس بوكس ون هذا الصيف

unnamed

أعلنت مايكروسوفت عن أبرز ما سيتضمنه التحديث الكبير القادم لأجهزة إكس بوكس ون. ومن أهم الأشياء الجديدة أن مساعدها الصوتي كورتانا سيصل إلى جهاز الألعاب ليكون منصة جديدة تخدمها غير الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

خلال الأشهر الماضية حسّنت مايكروسوفت من قدرات كورتانا على التعرف على اللغة الطبيعية وسيسيطر على المايكروفون والأوامر الصوتية بدلاً من قطعة كنكت ما يعني أن تجربة الاستخدام ستصبح أفضل لأن كورتانا سيتيح الوصول لإمكانيات أعلى بفضل تقنيات تعلم الآلة وتحسين التعرف على الصوت الطبيعي.

وستكون عبارة “Hey Cortana, Xbox on.” أشهر ما يستخدمه اللاعبين ليضيئ الجهاز كمؤشر أنه يستمع للأوامر. وفي استعراض سريع يمكن قول الأمر “Hey Cortana, I want to play Killer Instinct.” ليبحث المساعد الصوتي ويعرض كل الإصدارات المتاحة من اللعبة للإختيار من بينها بينما لو كان لديك نسخة واحدة سيتم تشغيلها فوراً.

يدعم كورتانا طيف واسع من الأوامر الصوتية، يمكنك حتى أن تخبره بأن يرسل دعوة لأحد أصدقائك بأسمه الحقيقي لينضم إليك ويلعب معك. وكورتانا على إكس بوكس ليس فقط يتلقى أوامر تتعلق بالألعاب، بل حتى أوامر البحث عبر الإنترنت مثل مطاعم قريبة منك.

بالإضافة لكورتانا هناك تعديلات على الواجهة الرئيسية، فبدلاً من النزول للأسفل للوصول إلى قائمة ألعابي وتطبيقاتي، يمكنك رؤيتها على الجانب الأيمن من الشاشة. ولو كان لديك عدد كبير من الألعاب يمكنك التنقل عمودياً وأفقياً للعثور على اللعبة التي تريدها. كما تعرض الشاشة سرعة تحميل الألعاب من الإنترنت حالياً ومؤشر تنصيب الألعاب.

وبالحديث عن التكامل أعلاه فإن متجر الألعاب سيعرض تطبيقات من متجر تطبيقات ويندوز أيضاً وهذا يعني تكامل المتجرين مع بعض بفضل ما تسميه مايكروسوفت منصة التطبيقات الشاملة.

يعدّ هذا أكبر تحديث سترسله مايكروسوفت إلى إكس بوكس ون منذ تحديث نوفمبر الماضي. وللأسف فإن كورتانا لن يعمل في الدول العربية بل سيقتصر على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبعض دول أوروبا مثل ألمانيا.

هذا ليس كل شيئ بالطبع لكنه لمحة عن بعض ما ستقدمه مايكروسوفت في تحديث إكس بوكس القادم والذي من المتوقع أن ترسله لكافة المستخدمين في الصيف حيث بدأت الآن بإرسال نسخة المعاينة منه.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك