قوقل تطلق خدمة جديدة لإنشاء مجموعات الحوار

00_Posting

خطوة جديدة نحو قتل قوقل بلس، أطلقت قوقل تطبيق مستقل جديد وظيفته تشبه فكرة منتديات الحوار أو المجموعات في الشبكات الاجتماعية حول مواضيع محددة.

التطبيق الجديد يدعى Spaces ويتيح لك إنشاء مساحة خاصة بإهتمام محدد ثم تدعو أصدقائك للإنضمام إليها للنقاش معهم. يتميز التطبيق أنه يجمع عدة خدمات شهيرة من قوقل داخل التطبيق، هناك يوتيوب و كروم ومحرك البحث، بالتالي لست بحاجة للتنقل بين عدة تطبيقات بل يمكن التشغيل من داخله.

هذا التكامل يعني أنه يمكنك استخدام محرك البحث قوقل أو يوتيوب مباشرة ضمن التطبيق بدون الحاجة للخروج منه إلى تطبيق آخر والعودة مجدداً. ويمكن إنشاء مساحة بأي موضوع نقاش بسهولة ودعوة أصدقائك بالرسائل أو البريد الإلكتروني أو نشره على الشبكات الاجتماعية.

من الواضح أن قوقل حائرة بعض الشيء بهذا التطبيق، فقد أضافت له شيء من تطبيقات الدردشة بحيث يمكنك متابعة ما يناقشه أصدقائك لمتابعة استمرار الحوار حول الموضوع الذي تريده، ببساطة تريدك قوقل أطول فترة ممكنة داخل تطبيقها الجديد.

ولا شيء تقدمه قوقل إلا ويحوي محرك بحثها القوي، فيمكنك دائماً البحث عن الأشياء التي شاركتها سابقاً كرسائل أو صور أو فيديوهات أو تعليقات وغيرها.

أخيراً خدمة Spaces متاحة على الويب، وتطبيقات أندرويد و آيفون ستصدر اليوم، وبالطبع أنت بحاجة لتسجيل الدخول بحساب جي مايل للإستفادة من خدماتها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك