للمرة الثانية: مكتب التحقيقات الفيدرالي يخترق آيفون تاجر المخدرات!

آيفون 5إس و5سي

ينجح مكتب التحقيقات الفيدرالي من جديد في مهمته الخاصة ضد الآيفون، حيث أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها تراجعت عن طلبها القانوني من أبل لفتح الآيفون الخاص بتاجر المخدرات؛ والسبب أن مكتب التحقيقات الفيدرالي نجح في القيام بذلك.

هناك أمور غير واضحة هذه المرة، فليس من المعلوم بعد هل قام مكتب التحقيقات بفكِّ تشفير الآيفون – تحديدًا آيفون 5 إس – بمساعدة طرف ثالث، أم نجح في ذلك بنفسه – بطريقةٍ أو بأخرى -.

القصة ذكرناها من قبل، لكن باختصار شديد، تاجر مخدرات شهير يُدعَى يونيو فينج تم القبض عليه بل واعترف بجرائمه، إلَّا أنه عندما طُولِبَ بفتح هاتفه – الآيفون – ذكر أنَّه قد نسي كلمة المرور (كُلَّما تذكرت هذه النقطة أضحك كثيرًا!)؛ الأمر الذي أدَّى إلى مُطالبة جديدة من شركة أبل لفكّ تشفير الهاتف، لكن الأخيرة رفضت كما هو الحال مع قصة الآيفون الأول.

مع قدرة مكتب التحقيقات الفيدرالي على اختراق ثاني آيفون خلال شهرين؛ فذلك ولا شك سيزيد من مخاوف الكثيرين من اختراق هواتفهم إن أراد مكتب التحقيقات ذلك.

لم تُعَلِّق أبل حتَّى الآن عن هذا الخبر. تُرَى ما الذي ستفعله أبل حيال ذلك؟ هذا ما ستعرفونه في حلقةٍ جديدة مِنْ المسلسل أمريكي الحبكة Apple VS. FBI 2!

المصدر: ABC News


  • Otaku Tiger

    خدام عندك هو؟ ماهو عاجبك رح لموقع ثاني

    • دعكَ منه أخي أسامة، أمثال هؤلاء يتم حذف تعليقاتهم دون الرد عليهم حتى لا يضيع الوقت. شكرًا لك.

  • AHMED NABEEL

    ههههههههه الله يسامحكم

تعليقات عبر الفيسبوك