بدء إطلاق فئة LG X عالميًا

شعار إل جي

أعلنت شركة إل جي الكورية في فبراير الماضي -أثناء المؤتمر العالمي للجوالات- عن فئة هواتف متوسطة جديدة تحمل اسم X وتتضمن هاتفين بشكل مبدأي هما LG X Cam و LG X Screen بحيث يُعبّر اسم كل واحد منهما عن الميزة الرئيسية فيه، أحدهما في الكاميرا والثاني في الشاشة.

اليوم صرّحت إل جي أنّها ستبدأ إطلاق الهاتفين رسميًا هذا الأسبوع حول العالم، بداية من معقلها في كوريا الجنوبية ثم أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا وغيرها من باقي دول العالم في وقت لاحق.

lg x cam

يأتي هاتف LG X Cam بشاشة مقاس 5.2” بوصة Full HD ويعمل بمعالج ثماني النواة بسرعة 1.14 جيجا هرتز مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية 16 جيجابايت، في الخلف ستوجد كاميرا ثنائية العدسات بدقة 13 و 5 ميجا بكسل، وفي الأمام كاميرا لالتقاط صور السلفي بدقة 8 ميجا بكسل. يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد مارشميلو وبطارية سعة 2520 مللي أمبير.

lg x screen

أمّا LG X Screen فيخرج بشاشة رئيسية مقاس 4.93” بوصة وأخرى فرعية أعلى الهاتف مقاس 1.76” بوصة، ويعمل بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجا هرتز مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية 16 جيجابايت، في الخلف تقع الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بكسل وبالأمام الكاميرا الفرعية بدقة 8 ميجا بكسل. ويعمل X Screen بنظام اندرويد مارشميلو وبطارية 2300 مللي أمبير.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك