سوني ترد على دعوة مايكروسوفت للإنفتاح ما بين إكس بوكس وبلاي ستيشن

xbox_one_vs_ps4

واحدة من الأشياء التي طالما كان يطالب بها لاعبي أجهزة الترفيه المنزلي قد يصبح حقيقة. قبل أيام أعلنت مايكروسوفت عن خطتها للإنفتاح على سوني وذلك لتتيح للاعبي الإكس بوكس أن يلعبوا ضد لاعبي البلاي ستيشن وحتى أجهزة الكمبيوتر.

الخطوة بدأت من مايكروسوفت ورمت الكرة في ملعب سوني والمطورين، اليوم سوني قدمت رداً قد يبدو مشجعاً أنها متحمسة للأمر.

قالت سوني أنها ستكون سعيدة بالحوار مع المطورين والناشرين المهتمين باللعب على مختلف المنصات. وأضافت في بيان لها أن بلاي ستيشن كان يدعم تعدد المنصات مع أجهزة الكمبيوتر منذ مدة طويلة تصل إلى عام 2002 في ألعاب مثل Final Fantasy 11 على بلاي ستيشن 2.

رد سوني لم يكن واضحاً ومباشراً أنها موافقة على التعاون مع مايكروسوفت لتحقيق هذا الحلم، لكن مجرد الرد ولو بغموض دبلوماسي يوحي بأنها متشجعة للأمر.

من الواضح أن سوني تود سماع رأي مطوري الألعاب والناشرين قبل البدء بأية خطوات عملية. فلو كانت سوني غير متحمسة للإنفتاح على إكس بوكس لفضلت الصمت على هذا الرد والمثال المطروح.

بالطبع لايزال الأمر في بدايته وقد يستغرق بعض الوقت لنرى منافسات حامية بين لاعبي إكس بوكس و بلاي ستيشن. لكن كما ذكرنا المرة الماضية ستكون لعبة Rocket League واحدة من أولى الألعاب التي تدعم عدة منصات. وعلينا الإنتظار حتى مؤتمر الألعاب E3 في يونيو القادم لنعرف تفاصيل أكثر وإلى أين وصل الأمر.

المصدر

مايكروسوفت ستتيح لأصحاب الإكس بوكس اللعب ضد أصحاب البلاي ستيشن

تعليقات عبر الفيسبوك