مايكروسوفت ستتيح لأصحاب الإكس بوكس اللعب ضد أصحاب البلاي ستيشن

IDGreenHero-938x528

منصات الألعاب المنزلية على وشك أن تنفتح على بعضها، ففي حين أن مايكروسوفت تتيح لأصحاب أجهزة الإكس بوكس ون اللعب ضد أصحاب ويندوز 10، لكن قريباً سيمكنهم اللعب ضد أصحاب البلاي ستيشن 4 أيضاً. هذا يعني أنه بالمستقبل سيمكن لثلاثة أشخاص اللعب بنفس اللعب مع بعضهم على ثلاثة أجهزة مختلفة، إكس بوكس ون وكمبيوتر بويندوز 10 وبلاي ستيشن 4.

الآن يطلب من شركة سوني وغيرها من مطوري الألعاب التعاون مع مايكروسوفت من أجل إتاحة ألعابهم على عدة منصات. وستكون لعبة Rocket League أول لعبة متاحة على المنصات الثلاثة معاً ومايكروسوفت منفتحة للجميع للمشاركة والتعاون في هذا الدعم الكبير.

هذا الإعلان من مايكروسوفت يعتبر نقطة مفصلية في تاريخ ألعاب الكمبيوتر ولو تجاوب المطورين وصانعي أجهزة الألعاب الأخرى وبالذات سوني فإن ذلك سيغير من مستقبل ألعاب الفيديو.

نلاحظ أن تفضيلات المستخدمين بشراء إما إكس بوكس أو بلاي ستيشن يرجع بشكل أساسي إلى أصدقائه ودائرة معارفه حتى يشتري الجهاز الأكثر انتشاراً ليتمكن من اللعب معهم. لكن مستقبلاً لن يكون هناك مشكلة لأنه مهما كان جهازك سيمكنك لعب مع صديقك الذي يملك جهاز مختلف سواء بلاي ستيشن أو إكس بوكس.

هذا التطور الكبير يواجه تحديات بالطبع فيما يتعلق بألعاب الكمبيوتر. فالتحكم عبر لوحة المفاتيح والفأرة لايوجد لها مثيل في يد تحكم أجهزة الترفيه المنزلي لذا إما سيتم تعديل نظام التحكم أو لن تتمكن ألعاب الكمبيوتر من الإستفادة من هذا الدعم وستضطر لصنع نسخة خاصة لأجهزة الترفيه المنزلي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك