انستغرام تمنع وضع روابط تيليغرام وسناب شات في البيو

photo-03-03-2016-12-28-38

من ينشط على انستغرام بشكل كبير ويشارك صوره ومقاطع الفيديو الخاصة به، يستخدم قسم النبذة الشخصية “البيو” ويضع فيها روابط حساباته على شبكات اجتماعية ومنصات أخرى. انستغرام أعلنت الحرب على المنافسين في هذا المجال.

بحسب مؤسس تيليغرام فإنه لن يمكنك إدراج أي رابط خاص بتيليغرام في خانة البيو، هذا أمر متوقع نوعاً ما إذا ما تذكرنا حرب الواتساب على تيليغرام ومنها منع تحويل الروابط إلى قابلة للنقر أثناء تبادلها في الرسائل. وبما أن انستغرام مملوك لفيس بوك أيضاً فإنها ستفعل نفس الشيء.

الموقع الآخر الذي أعلن انستغرام الحرب عليه هو سناب شات، فلن تتمكن من إدراج رابط حسابك على سناب شات في خانة البيو على انستغرام.

عندما تحاول إدراج أي رابط خاص بتيليغرام أو سناب شات فإنه ستظهر رسالة تحذيرية في الأعلى تقول أن الروابط التي تطلب من المستخدمين متابعتهم على خدمات أخرى لم تعد مدعومة على انستغرام.

وقال متحدث بإسم انستغرام أن القرار صدر بسبب أنه هذه ليست الطريقة التي كانوا يرغبون بها استخدام المنصة. لكن هذا التفسير لا يشرح لماذا تيليغرام وسناب شات دون غيرهم؟.

وبدأت انستغرام تدريجياً بمنع إدراج الروابط الخاصة بتيليغرام وسناب شات في خانة البيو وهذا التعديل سيصل للجميع قريباً. ومع ذلك بالطبع لايزال بإمكانك إدراج روابط لأشياء أخرى مثل مدونتك الشخصية أو قناتك على يوتيوب أو غيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك