آبل تطلق تحديث iOS 9.1

804612_10153397438223445_395282295_n

أطلقت آبل تحديث جديد لنظام التشغيل iOS للأجهزة الذكية يحمل الرقم iOS 9.1 جاء بتحسينات على ميزة Live photos وعدد من الرموز التعبيرية الجديدة إضافة لإصلاح المشاكل.

التحديث الجديد يقوم بتحسينات على ميزة الصور الحية حيث عندما تقوم برفع أو خفض هاتف الآيفون أثناء استخدام الخدمة فإنها ستتعرف على هذه الحركة ولن تضيفها على الصور الحية الملتقطة ما يقدم تجربة ونتائج أفضل خاصة مع الارتعاش في اليد.

وتقوم ميزة الصور الحية بإلتقاط 1,5 ثانية من الفيديو قبل وبعد التقاط الصورة، لكن المشكلة التي واجهها المستخدمين أنه بعد التقاط الصورة كانو يدخلون الهاتف إلى جيبهم ما يؤثر على جودة اللقطة الصورة. الآن ستتوقف الكاميرا عن التسجيل إذا عرفت أنك غيرت من موقع الجهاز بدلاً من توجيهه للتصوير قمت بخفضه بعد الإلتقاط.

وأضافت آبل دعم جديد للرموز التعبيرية القياسية جاءت بأكثر من 150 رمز تعبيري جديد يدعمه نظام التشغيل ويتعرف عليه ويمكن استخدامه في الخدمات القياسية التي تعتمد ترميز unicode 7.0 و unicode 8.0.

هذا ما قالته آبل رسمياً، لكن قد يكون هناك إصلاحات وسد ثغرات أمنية قامت بها. يوصى بتنزيل وتنصيب التحديث على جهازك ولن تحدث أية تأثيرات اخرى مثل حذف بيانات وغيره وتأكد أن لديك مساحة تخزين خالية كافية على الرغم من أن حجمه صغير حوالي 30 ميغابايت على هواتف الآيفون ويختلف بحسب الجهاز.

  • Yousef S. O.

    لا يا عزيزي، هذا ليس ما قالته آبل.. اضغط Learn More وشوف قائمة الإصلاحات

تعليقات عبر الفيسبوك