أوبر تخطط لرسم وتطوير خرائطها الخاصة

أوبر

في يونيو الماضي، استحوذت أوبر على بعض خدمات مايكروسوفت بينج المتعلقة بتقنيات رسم الخرائط. لكن في ذلك الوقت لم تستعد شركة تأجير السيارات للكشف عن تفاصيل محددة في هذا الشأن.

واليوم، أفادت تقارير جديدة أن خدمة ridesharing – التي استحوذت عليها أوبر – بدأت في نشر سياراتها في الشوارع لرسم خرائطها الخاصة.

سيارات أوبر الجديدة تُماثل سيارات قوقل فيو، في حين أن سيارات أوبر ستضم كاميرا كرويّة ثري دي قادر على التقاط الأماكن بطريقة بانورامية وأكثر احترافية.

وذكرت التقارير أن المتحدث باسم أوبر قال إن الشركة تأمل استخدام تقنيات التصوير الحديثة؛ للمساعدة على تحسين العمل في الأماكن المختلفة مما يفيد كل من السائقين والركاب على حدٍّ سواء.

ما هو أبعد من ذلك، أنه على الرغم من أن البيانات التي سيتم جمعها عبر تلك السيارات من شأنه أن يساهم بشكلٍ أساسي في خرائط أوبر، إلا أنه من المتوقع ايضًا أنه مرتبطًا بمشروع أوبر الخاص بالقيادة الآلية. ربما عمل أوبر على تطوير سيارة ذاتية القيادة ثم تقوم بتأجيرها يُمكن أن يساعد الركاب في الحصول على المزيد من الخصوصية، وكذلك يبعد الشركة لفترة من الوقت عن المحاكم والدعاوى القضائية المتعلقة باعتداء بعض سائقيها على الركاب، أليس كذلك؟!

المصدر: BuzzFeed


تعليقات عبر الفيسبوك