تقارير: ظهور مشاكل في آيفون 6 و 6 إس بعد تحديث iOS 9.0.2

apple-iPhone-6

ذكر العديد من مستخدمي هواتف آبل آيفون 6 وآيفون 6 إس بظهور مشكلة غريبة عليها منذ التحديث إلى إصدار iOS 9.0.2 ، حيث بدأت الهواتف بالإغلاق تلقائيًا دون تدخل من المستخدم، وذلك سواء كان أثناء الاستخدام أو في وضع الاستعداد وأشار المستخدمين إلى أنّ الحل الوحيد في هذه الحالة كان إعادة التشغيل يدويًا «بالضغط على زر الرئيسية وزر التشغيل حتى يظهر شعار آبل».

من جانبها، أشارت آبل على لسان موظفي الدعم الفني أنّها تعرف بوجود المشكلة ولكن مازال الوقت باكرًا لإصدار تحديث يُعالجها، حيث من الصعب حاليًا تحديد سبب المشكلة. وحسب بعض مستخدمي آبل المتقدمين، فإنّ المشكلة قد تكون بسبب النُسخ الاحتياطية التالفة من iCloud.

إذا تعرضت لهذه المشكلة هناك حلين فقط يمكن اقتراحهم حاليًا؛ الأول هو مسح جميع الإعدادات «الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين جميع الإعدادات» وإن لم تساعدك هذه الطريقة يمكنك القيام باستعادة ضبط المصنع واختيار «تعيين كهاتف جديد».

قد تكون هذه الإجراءات قاسية بالنسبة للبعض ممن لديهم الكثير من البيانات والتطبيقات على الآيفون، لكن حتى اللحظة لا يوجد حل آخر، ويبقى بالطبع انتظارك حتى تطرح آبل تحديث يعالج هذه المسألة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك