10 تطبيقات ذات شعبية كبيرة بالفعل تدعم خاصية 3D Touch

لائحة بتطبيقات iOS التي تدعم خاصية 3D Touch في آيفون 6S

خاصية اللمس 3D Touch تعتبر واحدة من أكثر الإضافات إفادة لمقتني هواتف أبل الأخيرة آيفون 6S و آيفون 6S بلس، حيث في الأساس تُمكّن هذه الخاصية نوعين من الإيماءات الجديدة على نظام iOS 9 وهما “Peek” نظرة خاطفة، و “Pop” نظرة منبثقة، في حين أن Peek ذات لمس طفيفة على الشاشة، أمّا Pop تعمل عندما يقوم المستخدم بالضغط أقوى على الشاشة، والتي من شأنها تسبب إظهار كافة إختصارات التطبيق المفيدة على الشاشة.

من ناحية أخرى فتحت هذه الخاصية الباب من مصراعيه للمطورين في تطوير أو تحديث تطبيقاتهم لدعم هذه الخاصية الرائعة، وكذلك اللحاق بركب تقنيات أبل الأخيرة، لدنيا هنا 10 تطبيقات ذات شعبية كبيرة بين المستخدمين التي بالفعل دعمت هذه الخاصية وهي:

  • إنستجرام: يتيح الآن للمستخدمين الوصول للعديد من الميزات من الشاشة الرئيسية، ومع الإختصارات التي تعمل بخاصية اللمس هذه يمكنك فتح إجراءات سريعة لإضافة صور جديدة والتحقق من الإخطارات ونشاطك، والبحث عن الصور وإرسال صورة، جنبًا إلى جنب إمكانية اللمس على رابط الملف للخصول على المعاينة لملف تعريف المستخدم أو متابعة المستخدم والإعجاب بصورة.
  • دروب بوكس: بفضلها سيتيح لك الوصول إلى إختصارات عمل سريعة مثل بحث عن ملف، تحميل صور لدروب بوكس، عرض الملفات دون إتصال أو عرض الملفات التي تم زيارتها مؤخرًا، كذلك يمكنك إستخدام الخاصبة داخل التطبيق عبر Peek لإلقاء نظرة خاطفة عن الملفات والمجلدات.
  • WeChat: يدعم الآن الوصول السريع لكتابة رسالة أو قرائتها، أو تسجيل فيديو قصير وإرساله.
  • Shazam: إجراءات سريعة تمكن المستخدم من البحث عن أغنية من الشاشة الرئيسية، مما يوفّر لك هذا بنقرة واحدة، أو الضغط بقوة أكبر لبدء الإستماع .
  • Evernote: الإجراءات السريعة من الشاشة الرئيسية وتشمل بدء ملاحظة جديدة، وضع تذكير، إلتقاط صورة، من داخل التطبيق تشمل إمكانية معاينة الملاحظة وباقي مميزات التطبيق الأخرى.
  • تويتر: في الواقع كان أول تطبيقات الطرف الثالث في دعمه لخاصية 3D Touch، وبالتالي يمكنك الإستفادة من الخاصية بإرسال رسالة أو بدء تغريدة أو بالضغط على ايقونة تويتر للبحث عن طريق التغدية الخاصة بالمستخدم.
  • Pinterest : مع 3D Touch يمكنك الآن إجراء نظرة خاطفة لمحتوى التطبيق، مع إظهار نافذة منبثقة للإختيار المباشر لوظائف هذا التطبيق من بحث وإنشاء ,,إلخ.
  • Spark: دعم البحث الذكي وكتابة بريد إلكتروني.
  • Hipstamatic: بفضل دعمه لخاصية 3D Touch، سيتمكن المستخدم من إلقاء نظرة سريعة على الصورة، وإن ضغط بشكل أقوى سيدخل الصور في التحرير، كذلك هناك العديد من الإختصارات التي يمكن الوصول إليها من رمز الشاشة الرئيسية.
  • GIF Keyboard: بنقرة واحدة يمكنك مشاركة صور GIF أو البحث عبر الضغط على ايقونة التطبيق.

وأخيرًا فيما سبق عرضنا لكم قائمة بالتطبيقات الحالية التي تدعم هذه الخاصية، منها ما تم ذكره هنا، ومنها لم يذكر كونها غير شعبية عند المستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك