Mi 4c من شيومي أفضل هاتف أندرويد بسعر 200 دولار

xiaomi-mi4c-images

كشفت شركة شيومي الصينية اليوم عن هاتفها الذكي الجديد Mi 4c الذي يشترك بتصميمه مع Mi 4i وبعض مواصفاته أيضاً إلا أن هناك تطويرات على المعالج وبسعر لا يقاوم.

يأتي Mi 4c بشاشة من قياس 5 بوصة بالدقة الكاملة 1920*1080 بكسل بكثافة ألوان 441 ppi، اعتمدت الشركة على استخدام معدل تحديث متغير للشاشة من أجل توفير في استهلاك الطاقة يصل إلى 10%.

زودت هاتفها بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل تستخدم حساسات من سوني IMX258 و سامسونج S5K3M2 مع كاميرا أمامية دقتها 5 ميغابكسل بعدسة عريضة لصور سيلفي تحوي أشخاص أكثر.

تلك المواصفات مشابهة ما بين الهاتف الجديد و Mi 4i، وكذلك لن تجد فروقات كبيرة في التصميم حيث اعتمدت على البلاستيك مع حواف دائرية، لكن الأبرز في الشكل الخارجي هو منفذ USB Type-C الجديد.

يعمل الهاتف بقوة معالج سناب دراغون 808 نفس الموجود في هواتف قوية مثل إل جي جي 4 و موتو اكس ستايل، ويملك هاتف شيومي ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت كما ستتوفر منه نسخة بذاكرة 3 غيغابايت بسعر أغلى.

Xiaomi-Mi-4c-Edge-Tap

من الأشياء المميزة في هذا الهاتف ميزة اللمس على الجوانب، حيث يمكنك القيام بعدة أشياء كالتقاط الصور بمجرد اللمس على جانب الهاتف أثناء عمل تطبيق الكاميرا. وباللمس مرتين على الجوانب يمكنك الرجوع للخلف مثلاً.

ويدعم الهاتف شريحتي اتصال وكذك شبكات الجيل الرابع ويأتي بعدة حساسات بالإضافة إلى منفذ أشعة تحت الحمراء وبطارية بسعة 3080mAh تدعم تقنية الشحن السريع من كوالكوم لكن الإصدار الثاني كون الثالث لم يصدر بعد للشركات بالرغم من الكشف عنها.

على مستوى نظام التشغيل جاء بواجهة MIUI 6 لنسخة أندرويد لولي بوب وتعد الشركة بتحديثه إلى واجة MIUI 7. الهاتف متاح بسعر 204 دولار لنسخة 16 غيغابايت و 235 دولار لنسخة 32 غيغابايت. وسيطلق الهاتف في السوق الصيني فقط حالياً كما فعلت مع سابقه وكان حصرياً للهند، لذا لو أردت الحصول عليه في بلدك عليك طلبه من هناك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك