بلومبرج: بلاك بيري تخطط للخروج من سوق الهواتف الذكية إذا ما حققت أرباحًا جيدة

بلاك بيري

ليس سرًّا أن بلاك بيري ليست العملاقة تلك العملاقة التي كانت عليه في السابق. ومؤخرًا، أوضح جون تشن – الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري – أنهم يتطلعون إلى خفض كمية الهواتف التي تطلقها الشركة سنويًّا، على أن يتبدَّل الأمر من أربعة هواتف في العام الواحد إلى نحو هاتف أو هاتفين على الأكثر في السنة.

ومن الواضح أن يتم ذلك كوسيلة لخفض التكاليف، لكن يبدو أن الأمر قد لا يتوقف عند هذا الحد. وفقًا لتقريرٍ جديد من بلومبرج، فإن الشركة الكندية على استعدادٍ للخروج من سوق الهواتف الذكية بشكلٍ كامل في حال فشلت جهودها واستراتيجياتها الأخيرة لتحقيق أرباح جيدة. وحتى الآن، شهدنا الشركة تبدأ بالفعل في تحويل استراتيجيتها، مع تجاوزها لسوق الأجهزة والبدء في التركيز على جانب البرمجيات. يُلاحظ أيضًا أن مُنافسة بلاك بيري مع الشركات الأخرى الصينية والهندية ليست مثالية.

مع وضع استراتيجية بلاك بيري في الاعتبار، علينا أن نتساءل عن خطط الشركة التي شاع عنها مؤخرًا حول إنتاجها لهواتف أندرويد. ربما تكون هذه أيضًا محاولة أخرى للحصول على أرباحٍ جيدة في سوق المحمل، لكن في الوقت نفسه، ربما علينا ألَّا نتسرّع في الحُكْمِ على مصير الشركة.

المصدر: Bloomberg


  • سبب سقوط شركة بلاك بيري هو برنامج الواتس آب ؟ هل توافقوني الرأي ؟

  • Nour Elfaleh

    احسن وعقبال سامسونج

  • salah

    العنوان مربك قليلا حيث أنني -وغيري ربما- فهمت أن الشركة مستعدة للخروج من السوق بعد تحقيقها إيرادات!! لم يخطر ببالي أن يكون المقصود بـ”ما” هو النفي
    يرجى تعديل العنوان لو سمحتم, وشكرا لكم

تعليقات عبر الفيسبوك