مايكروسوفت توضح كيف ستطلق ويندوز 10

windows-10-build-10130

نعرف أن ويندوز 10 سيطلق في 29 يوليو الجاري، لكن مايكروسوفت لن تطلقه دفعة واحدة للجميع، اليوم أوضحت آلية نشر النظام الجديد حيث أن العملية ستتم على شكل دفعات وببطئ حتى ينتشر بشكل كامل. هذا الحذر مطلوب حتى تحافظ على استقرار النظام وإن لاحظت هناك مشاكل خطيرة أن تصدر تحديثات أمنية وتحلها فوراً قبل أن ينتشر لعدد أكبر.

المعروف أيضاً أن مجربي ويندوز 10 الحاليين والمنضميين لبرنامج المجربين سيكونون من أوائل من يحصلون على ويندوز 10 في اليوم المحدد وهو 29 يوليو الحالي. ومن بعدهم سيأتي دور الذين قاموا بحجز نسخهم مسبقاً ليحصلوا على النظام الجديد. وسيتأكد النظام مسبقاً من مواصفات الجهاز والبحث عن أية مشاكل أو اعتراضات خاصة في تعاريف العتاد للتأكد من أن ويندوز 10 سيعمل بشكل سليم ولن تكون هناك مشاكل. وإن كان هناك خطب ما فإن ويندوز 10 لن ينزل على جهازك حتى يتم حل الأمر.

وقريباً ستقدم مايكروسوفت ويندوز 10 للشركات المصنعة للأجهزة والحواسب المحمولة. وبعدها ستوفره في متاجر التجزئة أيضاً.

على أية حال قد يبدو من المحبط لأولئك المنتظرين أنهم قد لا يحصلوا على نسختهم من ويندوز 10 في أول يوم إطلاق، وما زاد الطين بلة أن مايكروسوفت لم توضح الفترة الزمنية المتوقعة لإطلاق الدفعات كلها.

هذا كان حال نسخة ويندوز 10 للأفراد، أما قطاع الأعمال والإصدارات التعليمية فإنهم سيحصلون على النظام بدءاً من الأول من اغسطس.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تحدد سعر ويندوز 10 بدون ترقية

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك