أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (10)

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (10)

في سلسلة جديدة نبّدأها معكم عن أفضل التطبيقات المطّروحة للهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحية العاملة بنظامي أندرويد و iOS، والتي نقدّمها لكم بشكل إسبوعي، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

 

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

 

افضل تطبيقات الاندرويد

reTXT

reTXT

من التطبيقات الدردشة والتواصل الإجتماعي المطروحة حديثًا على متجر غوغل بلاي، بحيث يوفّر للمستخدم كل ما قد يرغب به دائمّا، من إرسال نصوص ومقاطع صوتيّة ومقاطع فيديو، بالميزة الرئيسية وهي القدرة على تغيير أو حذف الرسائل التي تم إرسالها بالفعل، ويستخدم التطبيق خيار التشفير المتقدم من النهاية إلى النهاية.

كذلك يُطهر لك من وصول الرسالة أو عدمها مع إمكانية التعديل أو الحذف عليها، كذلك يمكن للمستخدم طلب توضيحات بشأن الرسائل المستلمة، حيث تسأل شخص في موضوع الرسالة التي تم إرساله، أيضًا يدعم مغادرة الجروبات الجماعية والدخول إليها كما شئتم، ولإستخدام التطبيق ما عليك سوى إستخدام رقم هاتفك أو الدخول إليه عبر البريد الإلكتروني، وأخيرًا التطبيق متوفر مجانًا لمدة 60 يوم ويعد ذلك يمكنك شراءه بمبلغ 0.99 $.

reTXT

reTXT

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 8.4 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Facebook Messenger

Facebook Messenger

التطبيق الغني عن التعريف، والتابع لشركة فيسبوك، والتي أعلنت بدورها عن تحديث التطبيق ليدعم أخيرًا إمكانية إجراء مكالمات الفيديو، وقد بدأ التطبيق كتطبيق منفصل يدعم الدردشة المصيّة فقط، وبعد ذلك قامت فيسبوك بتطويره بشكل دوري ليدعم الكثير من الخيارات أهمها المكالمات الصوتيّة، ومؤخرًا مكالمات الفيديو.

وقالت فيسبوك أن ميزة الاتصال المرئي ستعمل بكل سهولة بين الاصدقاء وذلك من خلال الضغط على زر الكاميرا الموجود في أعلى المحادثة على اليمين وأكدت الشركة أن الميزة ستصل لبعض الدول بداية من اليوم وستصل للجميع في وقت لاحق، يذكر أن تطبيق فيسبوك ماسنجر من أكثر تطبيقات التواصل إنتشاراً ويملك أكثر من 600 مليون مستخدم بالتأكيد سوف يسعدهم هذا الخبر،

Facebook Messenger

الإصدار الحالي: 4.0 v.

الحجم: 17.94 ميغابايت.

الترخيص: Free.

Google play

 

Kong

بكل بساطة يقدّم التطبيق أداة تحويل صورك لصور متحركة “GIF”، وذلك من خلال إختيار الصور التي تريد تحويلها، وقبل التحويل، يمكنك التطبيق من إضافة المؤثرات الجميلة عليها، مع دعمه للكتابة النصيّة كذلك، أيضّا يمكنك من إضافة وإنشاء قنوات عامة لك، أو إنشاء قنوات خاصة لك ولأصدقائك، كذلك إمكانية مشاركة الصور عبر مختلف شبكات التواصل الإجتماعي المعروفة.

 

Kong

الإصدار الحالي: 1.1 v.

الحجم: 13 ميغابايت.

الإصدار: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Collavo HD

Collavo HD

يمكنك مع هذا التطبيق إنشاء مقاطع فيديو رهيبة تصل ل 32 ثانية، مع إمكانية وضع التأثيرات الخيالية على المقطع، كذلك إضافة المقاطع الصوتيّة مناسية لمقطع الفيديو، أيضًا يمكنك تسجيل الفيديو عبر كلا الكاميرتين الأمامية والخلفية، ويمكنك إعادة ترتيب أو حذف مقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها بحريّة تامة.

كذلك يمكنك تحميل أشرطة الفيديو الخاصة بك بعد الإنتهاء من المعالجة إلى الفيسبوك تلقائيا، كذلك لإينستاجرام، مع العلم أنه يتم إنشاء كل لقطات الفيديو بدقة 720P HD.

 

Collavo HD

الإصدار الحالي: 1.1.14 v.

الحجم: 49 ميغابايت.

الإصدار: أندرويد 4.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات الايفون والايباد

Adobe Slate

أول التطبيقات لنظام الآي أو أس هو تطبيق  Adobe Slate والمطروح من قبل شركة أدوبي العملاقة، حيث سيكون التطبيق المنافس للتطبيق الشهير الآخر باور بونت التابع لشركة مايكروسوفت، ويمكن للمستخدمين الإستفادة منه في إنشاء وعرض العروض التقديمية، حيث يتميز التطبيق بطريقة عرض فريدة من نوعها، ويمتلك مجموعة من الخطوط الجميلة، مع تدرج اللون والتصميم، أيضّا يمتاز بالتنقل بشكل أنيق لجذب الإنتباه وزيادة الوعي عن الشرائح المعروضة.

وستجد مختلف الأدوات التي ستساعدك في إنشاء الشرائح، وأجدر بالإشارة أن التطبيق يدعم أجهزة الآيباد العاملة بنظام iOS.

Adobe Slate

الإصدار الحالي: 1.0.2 v.

الحجم: 82.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

 

Ghost Lens

تطبيق Ghost Lens من التطبيقات التي يستطيع مستخدم الآيفون والآيباد الإستفادة منه مجّانًا في تحويل صوره لصور مرعبة، وهو من العروض الممتازة التي من خلالها تجعل صور غريبة ومخيفة من خلال الأدوات التي يمنحها التطبيق لمستخدميه.

وحسب وصف Ghost Lens في المتجر يعتبر التطبيق الأول في 5 دول، ومن التطبيقات الخمسة المُفضّلة في 12 دولة، والأروع أنه يدعم التأثيرات التي تضعها على الصور على مقاطع الفيديو تمامًا، حيث تتبلور فكرته في تغيير شفافية الصور والفيديو، وإضافة مختلف التأثيرات عليها والتي تدل على الرعب، كما ويدعم تصوير مقطع فيديو لمدة 30 دقيقة.(المزيد عن التطبيق)

 

Ghost Lens لتحويل صورك الجميلة لصور مرعبة على iOS

الإصدار الحالي: 46.5 v.

الحجم: 46.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 6.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Unlimited Free VPN

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في مجال تغيير عنوان الآي بي، وهو متاح مجانًا على منجر الاب ستور، ويتميز بعد إحتواءه للإعلانات المزعجة، وطريقة عمله أنه يقوم بتغيير عنوان IP بشكل عشوائي وحتى إختيار الدولة يتم إختيارها عشوائيًا، والتطبيق يعتبر أسهل وسيلة للاتصال على شبكة الإنترنت دون رقابة أو قيود وVPN مجانية غير محدودة كذلك.

ومن السمات الرئيسية التي يأتي بها التطبيق، خدمة VPN مجانية تمامًا إلى الأبد، أيضًا لا يقوم بحفظ السجلات، ولا يحتاج لتسجيل دخول وحسابات، علاوةً على السرعة بإختيار أقرب خادم لديك، وتمتع بعد ذلك بفتح المواقع المحظورة في بلدك.

Unlimited Free VPN

الإصدار الحالي: 1.2.1 v.

الحجم: 9.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Handyman  

التطبيق الأخير لهذه المجموعة، تطبيق Handyman والذي يلزم أي المهندسين، حيث يوفّر لهم 5 أدوات أساسيّة ورئيسيّة تستخدم في عمليات القياس وما شابه، أيضًا يمكن الإستفادة منه في ضبط القياسات، حيث يعمل أداة المسطرة وأداة المنقلة كذلك أداة معرفة السطح مستوي أو غير مستوي، وأخيرًا التطبيق غير مجاني يمكنك شراءه بـ 1.99$.

Handyman

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 32.1 ميغابايت.

الدعم: iOS 6.0 فما أعلى.

الترخيص: مدفوع 1.99$.

itunes

تعليقات عبر الفيسبوك