قوقل تطلق شبكة Project Fi للأتصال بالانترنت لاسلكياً

CDNtf0GXIAAil31

أخيراً حانت ساعة الصفر واطلقت قوقل بشكل رسمي خدماتها الجديدة للانترنت عبر الهاتف المحمول في الولايات المتحدة بعد ان استحوذت الخدمة على الكثير من التسريبات طوال الاسابيع الماضية .

الخدمة الجديدة تحمل إسم Project Fi وتسمح للعملاء بالانتقال بسلاسة بين شبكات الهاتف المحمول وأي نقطة واي فاي متوفرة بأسرع وقت ممكن وذلك بالتعاون مع شركات الاتصالات Sprint و T-Mobile بدلاً من بناء نقاط إتصال وأبراج خاصة بها .

الخدمة متوفرة الآن لهواتف نيكسوس 6 ولكن ستحتاج لدعوة حتى تبدأ في تجربة الاتصال عبر شبكة قوقل وبالتأكيد هذه الخطوة لن تستمر طويلاً فستتاح الخدمة للجميع لاحقاً .

بالنسبة للأسعار فستكلفك هذه الخدمة 20 دولاراً للحصول على الباقة الاساسية للمكالمات والرسائل النصية والاتصال بالانترنت مع تغطية في 120 بلداً أما بالنسبة لباقات الانترنت فستكلفك 10 دولار إضافية لكل واحد قيقابايت و 20 دولار لـ 2 قيقابايت وهكذا .. ولكن الجميل هنا انك لن تدفع سوى ماتستخدمه فمثلاً قمت بإلاشتراك في باقة 3 قيقابايت بتكلفة ثلاثين دولار واستخدمت 1.4 قيقا في شهر واحد فستحصل على 16 دولار مرة أخرى لإشتراك جديد .

قوقل لم تورد أي معلومات عن نوايا التوسّع في هذه الخدمة ولكن بالتأكيد سنعرف المزيد من التفاصيل عن هذه الشبكة ومدى توفرها في بعض دول العالم خلال الاشهر المقبلة .

المصدر

 

 

  • Omar Alhamdi

    شكرا جزيلا على الخبر

  • Kareem Hani

    العنوان غير صحيح بالمرة .. “للإتصال بالإنترنت لاسلكياً” دي تعريف كلمة واي فاي وليس نظام جوجل الجديد .

  • iMrRise

    اسعارها غاليه جداً جداً في الكويت شركة اوريدو تعطيك ١٠٠٠ غيغا ب ١٨ دينار كويتي بالشهر فقط .

تعليقات عبر الفيسبوك