أفضل 3 تطبيقات للمهندس المدني على أندرويد

تطبيقات أندرويد للمهندسين

لاشك أن تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية لم تترك أي مجال في حياتنا ، وقد غطت هذه التطبيقات مختلف المجالات ، من ضمنها المجال الذي يخدم المهندسين فى عمليات التشييد والبناء والتى أصبحت توفر عليهم الكثير من الوقت ..

وأضع بين أيديكم مجموعة من التطبيقات المهمة التي تختص في الجانب العملي والعلمي التي تفيد مجال الهندسة المدنية ، وبكل تأكيد ترجع بدرجة كبيرة من الفائدة لأصحاب هذا المجال ، ولعل أفضل هذه التطبيقات والخاصة بالهواتف المحمولة والهواتف الذكية كذلك أجهزة التابلت والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد ما يلي :

 

FrameDesign

FrameDesign

 

من أحد التطبيقات المفضلة للمهندسين ، وبالأحرى لا يستخدمه المهندسين فقط بل الميكانيكيين والمعماريين والطلاب الذين لديهم رغبة في تصميم إطارات من نوع 2D ، ويدعم هذا التطبيق الرسوم والصور وحتى الكتابة النصية ..

حيث يمكن إدخال هذه الإطارات في تعديل هياكل ثابتة للقوة ، وهو قادر على حساب الأحمال كذلك فياس درجة القص والإمالة والإجهاد ، وجميع المصطلحات التي يعرفها المهندس أو المعماري ، علاوةً على ذلك لديه القدرة على حساب قوة ردة الفعل ..

بالإضافة إلى القدرات السابقة التي يأتي بها التطبيق ، يقوم أيضاً بقياس تركيبات الحمل بما في ذلك عوامل السلامة ، وأيضاً قياس الإنحرافات ، كما ويوفر إمكانية استيراد ملفات DXF ، ويتعامل مع تصميمات الخرسانة وتطبيقات تصميم الصلب ..

ويوفر لك التطبيق مختلف ملفات التي تتعلق بأمور الهندسة والقياسات ” المكتبات الهندسية ” ويضعها لك إذا كنت ترغب في تحميلها من هذه الملفات ” ملف الاتحاد الأوروبي ” ملف ” المملكة المتحدة ” ملفت ” الاتحاد الافريقي ” وملف ” الولايات المتحدة الأمريكية ” ، وأخيراً يوفر آلة حاسبة مدمجة مع التطبيق ..

FrameDesign

الحجم : 3.1 ميغا بايت ..

الإصدار : 359 v .

الدعم : أندرويد 3.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

 Autodesk ForceEffect

Autodesk ForceEffect

التطبيق الثاني في هذه المجموعة Autodesk ForceEffect ، بحيث لا يقل أهمية عن التطبيق السابق ، ويعتبر الأفضل في مجال محاكاة مفاهيم التصميم ، فمن خلاله تستغني عن القلم والورقة والآلة الحاسبة وكل أدوات الهندسة ، لتستخدمها بشكل إفتراضي وسهل للغاية في هذا التطبيق ..

ويوفر عليك الجهد ، فهو يتميز بالفاعلية والمحاكاة لعمليات الرسم بدرجة سريعة للغاية ، كما ويتميز بتوفيره لخطوط حرة ، تستخدمها في الكتابة والإستدلال على شئ في التصميم ، بالإضافة يمكنك إستيراد الصور التي تريدها ووضعها في التصميم الهندسي ..

وهو قادر على إنشاء المفاصل وإنشاء الدعامات وإنشاء الأحمال ، وإضافة الأوزان للعناصر الفردية ، ويبرز لك عناصر القوة والضعف ، بالإضافة إلى إمكانية حفظ وتحميل الملفات من برنامج أوتوديسك 360 الخاص بالحاسوب ، والذي سيأتي معنا التطبيق الخاص به في سياق هذه المقالة …

Autodesk ForceEffect

الحجم : 12 ميغا بايت ..

الإصدار : 2.7.13 v .

الدعم : أندرويد 2.2 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

AutoCAD 360

AutoCAD 360

أخي المهندس إن أردت تطبيق يحمل كل ما تتمناه في عالم الهندسة والرسم البياني ما عليك سوى تحميل هذا التطبيق AutoCAD 360 ، بحيث يعتبر التطبيق الخاص ببرنامج AutoCAD 360 على منصة الحاسوب ..

يمتاز التطبيق بسهولة الإستخدام في عمليات الرسم الهندسي وصياغته ، ويسمح لك بعرض وتحرير ومشاركة هذه الرسومات بين هاتفك وجهازك الحاسوب ، فمن خلاله سيوفر لك تبسيط الزيارات الميدانية والعمل الميداني مع مراجعة التصميم ، ويوفر لك جميع الأدوات المتاحة للهندسة وبدون إتصال بشبكة الواي فاي ..

أما بخصوص الأدوات التي يقدمها التطبيق للمهندس فهي كالتالي :

  • رسومات بصيغة 2D و 3D .
  • تحميل وفتح الملفات مباشرة من البريد الإلكتروني على الجهاز الخاص بك .
  • الإطلاع على كل جوانب ملف DWG الخاص بك .
  • التنقل بسهولة في الرسومات كبيرة الحجم ، مع خاصية التكبير واللمس المتعدد .
  • استخدم أداة الـ GPS لتوجيه نفسك داخل الرسمة ، كما ويمكنك إختيار المنطقة المراد بناء مبنى عليها لأخذ كامل القياسات بدون التوجه لمنطقة العمل .
  • الدقة في الرسم وتحرير الأشكال .
  • لا حاجة بعد الآن للورق ، فالتطبيق يوفر لك وضع النصوص على الرسم كما تريد .
  • مشاركة التصميمات الخاصة بك مع الآخرين مباشرة .
  • أداة الطباعة عن باستخدام خدمة HP .
  • رسم تصاميم PDF أو DWF ومشاركتها عبر البريد الإلكترونى .

https://www.youtube.com/watch?v=oEdv7NvtlLg

AutoCAD 360

الحجم : 32.9 ميغا بايت ..

الإصدار : 3.0.8 v .

الدعم : أندرويد 4.0.3 فما أعلى .

ترخيص : Free .

Google play

إلى هنا متابعينا وزوارنا الكرام اكون قد إنتهيت من سرد لكم مجموعة من التطبيقات المهمة في مجال الهندسة المعمارية والرسم الهندسي ، وإنتظروني في قادم الأيام سأطرح عليكم مجموعة أخرى خاصة بالأجهزة العاملة بنظام iOS ، وقد عرضت عليكم قبل أيام مجموعة من التطبيقات الطبية المهمة تجدونها هنا ، وفي الختام أتمنى أن تكون هذه التطبيقات القادمة قد نالت إعجابكم ..

تعليقات عبر الفيسبوك