سامسونج تُسجّل براءة اختراع هاتف مرن

samsung-flex-phone1

عند الحديث عن الابتكار في الهواتف الذكية مؤخرًا فإنّ الأهم هو التصميم، نعم المواصفات التقنية والمميزات الجديدة أمر محمود، لكن اختلاف التصميم هو عنوان الابتكار في سوق الهواتف الذكية مؤخرًا. سامسونج تعلم ذلك جيدًا لذا جاء الجالكسي إس ٦ بإصدار ذو شاشة منحنية، وحسب تقرير خرج أمس سجّلت الشركة براءة اختراع هاتف مرن.

الفكرة حول هذا التصميم الابتكاري تكمن في تصنيع أجزاء منفصلة يتم تجميعها معًا لتُعطي الهاتف المرونة اللازمة أثناء الحركة، واعتمدت سامسونج في ذلك على نفس مفهوم سوار الساعات المعدنية برأي، حيث توجد مجموعة من الأجزاء المنفصلة مع توفير القدرة على الحركة بالنسبة لبعضها البعض، وبالتالي تشكيل الانحناء المطلوب.

samsung-flex-phone

بالطبع الشاشة أيضًا ستكون مرنة لتتماشى مع حركة الهاتف الذكي بسهولة ويسر مع الطي، وتعمل سامسونج على الشاشة بالأصل منذ فترة حيث صرّح أحد مسئولي سامسونج الكبّار في نوفمبر الماضي أنّ قسم الشاشات بالشركة يعمل على إنتاج شاشة مرنة على أن تخرج نهاية ٢٠١٥.

هاتف مثل ذلك – إن كانت سامسونج تعمل عليه فعلًا – لا نتوقع أن يخرج قبل النصف الأول من العام القادم على أقل تقدير، أخذًا في الاعتبار أنّ الشاشة المرنة قيد الإنتاج وستخرج نهاية العام.

المصدر

  • ѦՊԻ

    تقليد للآيفون 😀
    أبل صنعت هذه الشاشة منذ عام 200 قبل الميلاد وجهاز آيفون سالب 12 نزل بهذه الشاشة وسامسونج فاشلة ومقلدة 😀
    من يوميات مجنون آيفون :v

تعليقات عبر الفيسبوك