تحديث تطبيق أكاديمية خان التعليمية على الآيباد يضيف 150 ألف تمرين

4_subject-and-mission.0

توفر أكاديمية خان تطبيقها على نظام iOS منذ ثلاثة أعوام، لكنه كان تطبيقاً سيئاً ولايقدم نفس تجربة المستخدم التي يمكن أن تحصل عليها من خلال استخدام موقع الأكاديمية وتصفح الكورسات والدروس التعليمية. حيث كان التطبيق يتيح الوصول لكافة مقاطع الفيديو لكنه يفتقر إلى آلاف التمارين والتدريبات المساعدة.

واليوم أطلقت الأكاديمية تحديثاً كبيراً لتطبيقها لأجهزة الآيباد أضاف حوالي 150 ألف تمرين تعليمي وهو ما يقضي معظم مستخدمي الأكاديمية وقتهم عليه.

وعملت الأكاديمية على إعادة تصميم التطبيق وإضافة مزايا خاصة لأجهزة الآيباد تحسن من تجربة المستخدم. فمثلاً عند حل تمارين في مادة الهندسة في الرياضيات يمكنك لمس الأشكال الهندسية والتلاعب فيها للمساعدة في معرفة الجواب الصحيح.

ومن المزايا الجديدة أيضاً للتطبيق ما يدعى friendly guide وهو دليل يقوم بتحليل الأسئلة التي قمت بالإجابة عنها سواء بشكل صحيح أو خاطئ ومعرفة الوقت المستغرق في اكتشاف الحل الصحيح وبعدها اقتراح تمارين إضافية لمساعدتك في تحسين نقاط الضعف العلمية لديك لتقلل من زمن التفكير في الحل.

وحتى تتكامل الخدمة على التطبيق مع موقع الأكاديمية الآن سيقوم بمزامنة التمارين التي قمت بحلها والدروس وكل شيء آخر مابين التطبيق والموقع بالتالي لا يحدث تكرار لديك.

وهذه المزايا وغيرها لن تتوفر على الآيفون حالياً بل ستقتصر على الآيباد، كما لم توفر الأكاديمية بعد تطبيقاً رسمياً لأجهزة الأندرويد على الرغم من وجود تطبيق لنظام ويندوز 8.1 لكنه لايزال قديم ولن يحصل على هذه المزايا الجديدة أيضاً.

تحميل تطبيق أكاديمية خان على الآيباد

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك