ارتفاع أرباح هواوي 17% خلال العام الماضي

huawei-ascend-mate2-19-630x354

لم تكتف هواوي الصينية العام الماضي بطرح عدة هواتف ذكية بمواصفات وتصاميم عالية للسوق العالمية، حتى أن مبيعاتها ونتائج أعمالها كانت مبهرة، وبحسب الشركة فإن أرباحها التشغيلية الصافية ارتفعت العام الماضي 17% عن العام السابق.

وكان التوجه العالمي المتزايد نحو تبني شبكات الجيل الرابع هو مصدر نمو أرباح الشركة في حين ارتفعت عائداتها الإجمالية 20% خلال 2014.

وتواجه هواوي منافسة كبيرة من شركة إيركسون وذلك في مجال البنية التحتية وشبكات الاتصالات المحمولة. كما أنها في سباق محموم مع الزمن لتطوير شبكات الجيل الخامس لتكون من الشركات الأولى التي ستقدمها إضافة لتفوقها الملحوظ في سوق الهواتف الذكية.

وكانت عائدات الشركة من مجال الأجهزة وقطاع الأعمال الموجه للمستهلكين الأفراد قد نمى 32% بفضل المبيعات العالية للأجهزة متوسطة وعالية المواصفات وكذلك نمى 27% في قطاع الأعمال الموجه للشركات.

وواجهت الشركة خلال عامها الماضي عدة تحديات من بينها التدقيق الأمريكي بسبب مخاطر أمنية محتملة حيث تشك من علاقة وقرب الشركة الصينية مع حكومة الصين. ومنعت الولايات المتحدة أن ترسو أية عقود إطلاق شبكات على هواوي وذلك في أمريكا واستراليا نتيجة مخاوف أن تقوم بالتجسس على الإتصالات.

يذكر أن هواوي استثمرت 600 مليون دولار حتى عام 2017 لتطوير شبكات الجيل الخامس وستواصل توسعها العالمي في مجالي الهواتف الذكية والحوسبة للشركات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك