آبل ستستخدم شاشات بتقنية OLED في أجهزتها المستقبلية

SmallHD-OLED-Contrast-Simulation

في نوفمبر الماضي تحدثت وسائل الإعلام عن أن فوكسكون خصصت مبلغ 2.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد للشاشات ستستخدمه في أجهزة آبل المستقبلية، واليوم لدينا تقرير من صحيفة يابانية يفيد بأن المصنع سيتخصص في إنتاج شاشات تعمل بتقنية OLED الأحدث ليستخدم في الآيفون و ساعة آبل الذكية.

وبحسب صحيفة Nikkan Kogyo Shimbun فإن المصنع المشترك ما بين فوكسكون و Innolux وهي أكبر مصنع شاشات LCD في تايوان، سيعوض آبل الإعتماد على إل جي في شاشات الساعة الذكية المنحنية وأيضاً ستستخدم آبل تقنية جديدة مغايرة لتقنية الكريستال السائل LCD التي استخدمتها في كافة أجيال هاتف الآيفون.

ولنوضح لكم الفرق بين التقنيتين بإختصار فإن شاشات LCD تعتمد على تقنية قديمة و تحتاج لإضاءة خلفية بالتالي تكون الألوان مبهرة أكثر بينما OLED تعد تطويراً لتقنية LED الأحدث ولاتحتاج هذه الإضاءة لذا تكون أوفر في استهلاك البطارية حيث أن الشاشة هي أكبر مصدر لإستنزاف الطاقة. وأيضاً لدى شاشات OLED تباين أفضل للألوان من LCD وهي أقل تكلفة أيضاً.

ولايتوقع أن يبدأ المصنع بالعمل الفعلي قبل أواخر العام الجاري مايعني أن هاتف آيفون 7 ربما يحمل هذه الشاشة والتقنية المختلفة في الألوان والذي ستطلقه آبل العام القادم لذا فإن الآيفون القادم – ايفون 6 اس ربما – سيحمل نفس الشاشة بنفس تقنية LCD.

المصدر

  • الصيني

    ليتكم ذكرتم في الخبر أن مثل هذه الشاشات مستخدمة في أجهزة سامسونج منذ سنوات ، وأنها ليست شيئاً جديداً في السوق .

تعليقات عبر الفيسبوك