سامسونج تستعد للكشف عن زد 1 بنظام تايزن في 10 ديسمبر

بدأت سامسونج منذ فترة تقليل اعتمادها على قوقل ونظام تشغيل أندرويد، وذلك بتبني نظام تشغيل تايزن وتطويره داخليًا في الشركة الكورية، ثم أطلقته لأول مرة على ساعتها الذكية سامسونج جير بدلًا من أندرويد وير الذي تبنته شركات مُنافسة مثل سوني وموتورولا وإل جي.

تطوير سامسونج لنظام تايزن لن يقتصر على الساعات الذكية فقط، فقد خرجت تقارير أكثر من مرة تُشير إلى تجهيز سامسونج للإعلان عن هاتف ذكي بنظام تايزن بمواصفات رائدة، قبل أن تخفت هذه الشائعات وتُفسح الطريق نحو تقارير جديدة تأتي هذه المرة من إندونيسيا وتُشير إلى أنّ هاتف سامسونج القادم بنظام تايزن سيكون سامسونج زد 1 ويسعر لا يتجاوز 100 دولار أمريكي.

samsung-z1-fcc

هاتف سامسونج زد 1 سيعمل بنظام تشغيل تايزن 2.3 الذي تسرّبت بعض الصور الخاصة به مؤخرًا، ويأتي بشاشة مقاس 4″ بوصة بدقة WVGA مع معالج Spreadtrum SC7727S ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز مزود بمعالج رسوميات Mali-400 و512 ميجابايت من الذاكرة العشوائية.

الكاميرا الرئيسية لهاتف سامسونج زد 1 ستكون بدقة 3.2 ميجابكسل مدعومة بإضاءة فلاش، أمّا الكاميرا الأمامية ستكون بدقة VGA. على صعيد تقنيات الاتصال الخارجية سيأتي الهاتف بشريحتي اتصال تدعمان الجيل الثالث وتقنية واي-فاي b/g/n مع بلوتوث 4.0.

الهاتف – حسب التقرير – ستُعلن عنه سامسونج في مؤتمر خاص بها في الهند في العاشر من ديسمبر الجاري بسعر لا يتجاوز 100 دولار أمريكي، ولم يكشف التقرير عن إمكانية خروج الهاتف لأسواق أخرى من عدمه.

المصدر

  • Twixx5

    هههههههههههههههاي , هل سامسونج أنتجد ذلك الجهاز وسمته Z1 وجعلت مواصفاته سيء لأهداف لا نعرفها , أم أنها كالعادة تنتج أجهزة بكثرة , والغريب في الأمر أنها لم تجد أسما سوى !

    عموما مواصفاته جيدة جداً مقارنتاً بسعره , النظام لا نعلم هل سيصعد أم يهبط

    • Y A S S E R

      عزيزي ، هذي شركات هدفها تجاري بحت ، فـ لا تفكّر انهم أقدموا على هالخطوه من غير دراسة وتمحيص .

      الواضح من اصداء هذا الجهاز المتواضع جدا بهذه المواصفات وبهذا السعر انهم يستهدفون شريحة معينة ويهدفون للاستحواذ على سوق هذه الشريحة ، والدليل طرح الجهاز في الهند !

تعليقات عبر الفيسبوك