3 مميزات لا تعرفها على الفيس بوك

الفيس بوك

لا يمكننا إنكار نجاح الفيس بوك. وأقل مثال لإثبات ذلك، هو ما أعلنت عنه الشبكة الاجتماعية أن خدمة الماسينجر فقط لديها أكثر من 500 مليون مُستخدِم نشط في جميع أنحاء العالم. وبالرغم من ذلك، أكَّد مارك زوكربيرج – الرئيس التنفيذي لشركة الفيس بوك – أنه على مرِّ السنوات الماضية منذ إطلاق الشبكة الاجتماعية، كانت هناك العديد من الوظائف والخصائص التي أُعِدَّت لإرضاء المُستخدِمين، لكن منها ما غاص في طيّات النسيان.

عند البحث في ذلك، وجدنا ما كشف عنه موقع تلجراف حول ثلاثة مميزات لا يعرفها معظم مستخدمي الفيس بوك. وفي حين أنني أرى أن أحدهم غير هامة بالمرة، إلا أنهم بشكل عام يندرجون تحت مُسَمَّى “المميزات”. لنبدأ:

1. إنشاء قائمة الاهتمامات

عالم التقنية

أول ميزة لدينا هي القدرة على إنشاء قوائم للاهتمامات الخاصة بنا، ومِنْ ثَمَّ السماح لأصدقائنا بمتابعتها. للقيام بذلك، بمجرّد الضغط على هذا الرابط، ننقر على زر “إنشاء قائمة”. بعدها نستطيع القيام باختيار الأشخاص أو الصفحات المفيدة، وبعدها اختيار اسم القائمة وتحديد وضع الخصوصية. وتذكروا أنه في حالة اختيار “العامة” من خيارات الخصوصية؛ فإنه بإمكان أي مستخدم على الفيس بوك متابعتها.

2. لغات إنجليزية غريبة

English Pirate

الوظيفة الثانية غريبة بعض الشيء. هل سمعتم من قبل عن لغة القراصنة English Pirate؟ بالنسبة للفيس بوك فهي من إحدى اللغات الرسمية، وعند تفعيلها، ستجدون بعض المصطلحات التي لم تعتادوا عليها من قبل. ربما يرى المتمكِّنُون من اللغة الإنجليزية أن هذه اللغة ممتعة بعض الشيء، لكنها لن تكون بمتعة اللغة المقلوبة English Upside Down، التي تجعلكم بحاجة إلى قَلْبِ الشاشة رأسًا على عقب للقدرة على قراءتها.

English Upside Down

بالنسبة لي، هي ميزة غير ذات أهمّية، لكن ربما يعتبرها البعض ليست كذلك؛ ولهذا وجب ذكرها ها هنا.

3. تحميل المعلومات الشخصية

Download Your Information

وكما يوحي اسمها، هذه الوظيفة تسمح لكم بتحميل سِجِلِّ جميع معلوماتكم الخاصة على الفيس بوك، بما في ذلك منشوراتكم في الجدول الزمني، والرسائل، والصور، وغير ذلك. كما يُوفِّر السِّجِلّ المزيد من البيانات الأخرى، مثل الإعلانات التي قمتم بالنَّقْرِ عليها، وعناوين الـ IP التي سجَّلتم الدخول إلى أو الخروج من الفيس بوك. باختصار، إنه يحتوي على حياتكم التي قضيتموها داخل هذه الشبكة الاجتماعية.

إذا كانت هناك ميزة أخرى اكتشفتموها؛ فلا بأس من مُشاركتها مع الجميع من خلال التعليقات. تحياتي.

المصدر: The Telegraph


تعليقات عبر الفيسبوك